زار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ظهر امس مركز سهيل بن عويضة الخييلي الإسلامي الثقافي بمنطقة زاخر في العين.

وقام سموه بجولة داخل المركز اطلع خلالها على أقسامه ومكوناته واستمع إلى شرح تفصيلي من سعادة حمد بن سهيل الخييلي حول دوره وأهدافه والرسالة التي يضطلع بها والذي أكد أن التوجيهات الكريمة لسمو ولي عهد ابوظبي بزيادة مساحة الارض المخصصة للمركز كان لها الأثر البالغ في اخراجه بهذه الصورة المثلى.

رافق سموه في الزيارة ..سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد ابوظبي والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.

وتفقد سموه المركز الذي يتألف من مسجد جامع يتسع لثلاثة آلاف مصل في الداخل وحوالي 1000 مصل في الساحة الخارجية إضافة إلى مسجد آخر للنساء يتسع لـ 1000 مصلية ومكاتب للإدارة والخدمات المساندة و15 فصلا دراسيا لتحفيظ القرآن الكريم ومكتبة عامة وقاعة محاضرات.

وروعي في تصميمه تلبية كل المتطلبات اللازمة لخدمة المجتمع بمجال تربية الأجيال وتنشئتهم وفق تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف من خلال دورات وبرامج تحفيظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية وإعداد وتأهيل أئمة وخطباء المساجد ونشر التوعية الدينية من خلال ندوات ومحاضرات يقوم عليها أهل الاختصاص.

– وام