وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على اتفاقية لإنشاء مركز مؤتمرات وقاعات خاصة للمؤتمرات والاجتماعات والمناسبات الخاصة بمواطني امارة عجمان بمواصفات عالمية وتشغيل وادارة المركز مع مجموعة “مركز الإمارات” والتي يمثلها سيف عبيد الخيلي رئيس مجلس الإدارة.

وأكد سموه عقب التوقيع على الاتفاقية ان بناء المركز يأتي وفقا لأعلى التقنيات العالمية الخاصة بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات على أعلى المستويات التي تضاهي في خدمتها فنادق السبع نجوم بما يرضي الذوق العام للجميع.

وقال ان المشروع يهدف لإقامة معارض ومؤتمرات واجتماعات للدوائر الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص اضافة للتسهيل على مواطني الدولة بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص فيما يخص استضافة المناسبات العائلية والمناسبات الخاصة الأخرى.

وأوضح سموه ان تصميم المركز جاء بشكل متكامل وسيضم ثلاث قاعات كبرى تتسع الواحدة منها من ألف إلى 1200 شخصن كما يتضمن ساحة خضراء كبرى ومسجدا وجلسات داخلية وخارجية تقدم فيها كافة الفنون الفلكلورية ومنها العيالة إضافة إلى مطبخ مركزي ضخم ومكاتب الإدارة الخاصة بالمركز.

كما يضم المركز صالة خاصة بمعرض للخيول يقام بشكل سنوي لعرض خيول سموه وعدد من المشاركين في المسابقات التي تقام في عجمان والخاصة بجمال الخيل وغيرها.

واشار سموه الى ان الاتفاقية تنص على أن يتم البدء في إنشاء المشروع خلال شهر أغسطس المقبل بعد الحصول على الموافقات الخاصة بالمخططات والتصاميم الهندسية على أن ينتهي البناء في ديسمبر من العام المقبل موعد بدء التشغيل والادارة للمركز.

وتقدم سيف عبيد الخيلي رئيس مجلس إدارة مجموعة سيف الخيلي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على ثقته الغالية في مجموعة مؤسساته الوطنية ..مؤكدا أن سموه دائم الحرص على دعم المؤسسات الوطنية.

وأكد أن الدعم والثقة التي أولاها لنا سموه شرف لأي مؤسسة وطنية وأن مجموعته لها باع طويل في شأن إدارة مثل هذه المراكز وصلت لحوالي 12 عاما في جميع إمارات الدولة.

وأشار إلى أنه أوكل المشروع لشركة هندسية ومن المقرر أن يتم البدء في التصاميم خلال الأيام الجارية على أن يتم الشروع في البناء خلال أغسطس المقبل كما وعد بأن يكون التسليم في الموعد المحدد في شهر ديسمبر من العام المقبل.

– عن وام