الفجيرة نيوز- ( من ناهد عبدالله ) بعد عام حافل بالانجازات اختتمت مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي مبادرة روح التخرج بتكريم 118 خريجة من طالبات الثانوية العامة في السابع من يونيو الجاري في مسرح المدرسة، حيث بلغ عدد طالبات القسم الأدبي 72 طالبة، والقسم العلمي 46 طالبة.

وشهد الحفل حضورا ملفتا من أولياء الأمور والطالبات. وجاء التكريم ختاما للمبادرة التي ابتكرتها معلمات المدرسة. وهي خطة منسقة تشمل عددا من البرامج التثقيفية والارشادية والترفيهية والتي تقام على مدار العام وتستهدف طالبات الصف الثالث الثانوي وتختتم بحفل التخرج. ومن ضمن هذه البرامج، الزيارات الميدانية، المسابقات الثقافية، الرحلات العلمية والترفيهية، ارشادات عن سوق العمل، استضافة الجامعات وغيرها.

وفي كلمتها قالت مديرة المدرسة نورة عبدالغني” نسعى دائما لاعداد جيل تواق للعلم، يتحمل المسؤولية، ويؤثر في المجتمع ويتأثر به، ولدينا إدارة منظمة متفهمة تسعى للتطوير والتجديد، متحررة من الروتين ولا تقبل إلا بالقمة، ونتزود بمعارف وابداعات رائعة…، وقد عشت قصة حب مع الطالبات تقاس بحجم انجازاتهن”.

كما تضمن الحفل عددا من الفقرات الحية التي جسدت روح التخرج في مهرجان حافل بالزغاريد، حيث لوحت الخريجات لأولياء الأمور بقبعاتهن على أنغام أغنيات التخرج وهتافات الحضور. ووثقت الطالبات انجازاتهن في أفلام وثائقية تعرضت لمواقفهن مع معلماتهن وزميلاتهن، وفي المقابل فاجأت المعلمات الطالبات بفيلم وثائقي عرض صورهن أيام الطفولة.
وألقت كلمة الخريجات الخريجة آمنة رشدي، شكرت فيها مديرة المدرسة والمعلمات على عطائهن طوال فترة الدراسة.

وكرمت الطالبة رحاب عزمي الأولى على القسم العلمي، والطالبة نور محمد سلطان الأولى على القسم الأدبي، إضافة إلى تكريم الطالبات المتفوقات الحاصلات على نسبة 97% فما فوق، كما كرم فريق رواد مصادر التعلم بقيادة أمينة المكتبة أمينة قاسم الطالبة نور محمد سلطان لجهدها وتفانيها في خدمة الفريق، وكرمت الإدارة أيضا أمهات الطالبات المتميزات.
وقامت مديرة المدرسة نورة عبدالغني والمعلمة بشرى إسماعيل نائبة جماعة اليونسكو بتكريم الخريجات.

و كرمت الجهات الداعمة للحفل متمثلة في مجلس التعليم، المنطقة الحرة، الهلال الأحمر، الديوان الأميري، داماس، جمعية الصيادين، مركز التنمية الاجتماعية والجمعية الخيرية.

ويعود الفضل في نجاح الحفل إلى لجان حفل روح التخرج والذي يتكون من المعلمات، مريم سلطان، أسماء الحفيتي، حصة الشاعر، نعيمة قاسم و فاطمة الحمدي.