الفجيرة نيوز- تم أخيرا إطلاق مسلسل الكرتون الإماراتي الجديد “منصور”بدعم منشركة المبادلة للتنمية والذي يمتاز بفكرته المبتكرة وحبكته القصصية الممتعة. وجاء الإعلان عن المسلسل خلال فعاليات المهرجان العائلي “صيِّف في أبوظبي” التي تقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ويعد منصور، أول إنتاج إماراتي يعتمد تقنيات الرسوم المتحركة عالية الجودة المستخدمة عالمياً، حيث يعتبر أول برنامج كرتوني يتم إنتاجه محلياً يجمع بين الموضوعات العربية التقليدية ومعايير الإنتاج رفيعة المستوى المستخدمة من قبل شركات الإنتاج العملاقة مثل ديزني ونيكولوديون مما يعكس المسلسل مدى تطور وازدهار صناعة الإنتاج الإبداعي في دولة الإمارات. ويمثل المسلسل الكرتوني طريقة مثالية للتفاعل مع المواطنين الصغار من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ويتناول القضايا الهامة التي تواجه جيل الأطفال من خلال حبكة قصصية مقنعة ومثيرة تأسر مخيلتهم وتشجعهم في نفس الوقت على القيام بدور قيادي في مستقبل الأمة، مع الحفاظ على ارتباطهم الراسخ بالهوية الإماراتية.

ويقوم المسلسل الكرتوني على حبكة وسرد قصصي متماسك يروي حكاية منصور، الفتى الإماراتي الذي يعيش في أبوظبي، و يتعلم من دروس الحياة من خلال مغامراته المثيرة مع أصدقائه وأفراد عائلته.

وفي تعليق له على إطلاق منصور، قال راشد الهرمودي، صاحب فكرة المسلسل الكرتوني: ” يأتي مسلسل منصور ليحقق هدفاً مزدوجاً يتمثل في تعزيز ارتباط الشباب الإماراتي بهويتهم الوطنية وقيمهم الأصيلة، وفي نفس الوقت تشجيعهم للتعرف على مختلف التطورات الحديثة التي تشهدها بلادنا.”

وأضاف الهرمودي: “منذ البداية، كان من المهم بالنسبة لنا أن تكون القصة ومجريات الأحداث في المسلسل مثيرة ومسلية للأطفال. ونحن ندرك أن قوة المسلسلات الكرتونية تأتي من خلال ثراء الشخصيات، والتحديات التي يواجهونها، وكيف يتغلبون عليها، بالإضافة إلى تماسك الحبكة القصصية للمسلسل. وبينما نهدف إلى إيصال القيم الإماراتية الأصيلة، فقد حرصنا أن يكون إيصال هذه الرسائل بشكل عفوي وغير مباشر.”

بدوره قال حيدر محمد، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة فنر للإنتاج، الجهة المنتجة لمسلسل منصور: “لا شك أن منصور يعد مشروعاً طموحاً وملهماً نفخر جميعاً بالمشاركة في إنتاجه. وقد نجحنا من خلال منصور في استخدام التكنولوجيا المتطورة مع تقديم قصة ممتعة نعتقد أنها ستجذب اهتمام الأطفال وتضمن متابعتهم. “
وبالإضافة إلى منصور، الشخصية الرئيسيةفي المسلسل، يشارك البطل الصغير في مغامراته أفراد عائلته وأصدقائه، وهم:

خالد: والد منصور، يعمل طياراً ويعد المثل الأعلى للبطل الشاب. شهد التحولات التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة في العقود الماضية، ولديه العديد من القصص المثيرة عن ماضيه.
مريم: والدة منصور والمنارة الهادية في حياته، وهي تؤمن بأهمية الدور الملقى على عاتق المرأة في بناء مستقبل البلاد.
سارة: شقيقة منصور الصغرى، في السابعة من عمرها، كثيرة الكلام ولديها ببغاء يتكلم أكثر منها.

صقر: جد منصور – غواص لؤلؤ سابقاً – يمثل تجسيداً للتراث الإماراتي وركناً أساسياً في حياة منصور، يحرص دائماً على ارتباط البطل بأرض الواقع ويشجعه باستمرار على تعلم المزيد

ناصر: الأخ الأكبر لمنصور. يدرس إدارة الأعمال في الجامعة، ويقدم لمنصور التوجيه والدعم، ولكنهيتشاجر معه أحياناً.

عبيد وسالم: الصديقان المقربان لمنصور، ودائماً ما يرافقانه في كل مغامرة جديدة.

نانو،“روبوت”اخترعه منصور، وهو عبارة عن موسوعة متنقلة ومحرك بحث بقدرات عالية، ودائماً ما يظهر للقيام بدور المنقذ ومشاركة منصور حياته اليومية ومغامراته.

ومن المقرر بدء بث المسلسل في شهر سبتمبر 2012 عبر أهم المحطات التلفزيونية في دولة الإمارات، وسيكون أول مسلسل كرتوني يبث على مدارالسنة. ويعرض مسلسل منصور ضمن مواسم من 13 حلقة مدة كل منها 11 دقيقة.