الفجيرة نيوز- تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة في أقل من ساعة من إلقاء القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص من الجنسية الأفغانية تمكنوا من سرقة مبلغ ثلاثمائة وخمسة آلاف درهم من أحد عملاء البنوك في الفجيرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي شرطة الفجيرة بلاغا من أحد الأشخاص يفيد عن تعرضه للسرقة بعد سحبه مبلغا من المال وركوبه السيارة حيث طرق عليه أحد الأشخاص زجاج السيارة وأخبره بأنه توجد بقعة زيت أسفل السيارة موهماً إياه بعطل في المحرك وعند نزوله للتأكد من العطل قام شخص آخر بفتح باب السيارة وأخذ المبلغ ولاذا بالفرار.

وفور تلقي البلاغ أمر العقيد محمد راشد بن نايع نائب القائد العام لشرطة الفجيرة بسرعة تشكيل فريق برئاسة النقيب سعيد عبيد الكندي رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية حيث قام الفريق بالتعامل مع المعلومات الأولية المتوفرة ووضع نقاط تفتيش وتكثيف الدوريات في مخارج الإمارة وفقاً للوقت المتوقع مرورهم بهذه النقاط.

وفي أقل من ساعة تم إلقاء القبض على الجناة من قبل أفراد فريق العمل في منطقة وادي الحلو بالتنسيق مع شرطة كلباء وذلك أثناء ركوبهم لإحدى وسائل النقل الخاصة وضبط المبلغ المسروق بحوزتهم كما تبين أنهم قاموا بالدخول إلى الدولة بطريقة غير مشروعة وجاري استكمال إجراءات جمع الاستدلال تمهيداً لإحالتهم على النيابة العامة.

من جهته ناشد العقيد محمد أحمد الشاعر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أفراد الجمهور وعملاء البنوك بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم حمل مبالغ كبيرة ظاهرة للعيان كما طالب الجمهور بعدم الاستجابة لوسائل الخداع التي تتبعها هذه العصابات وضرورة إبلاغ الشرطة عن أي حالات مشابهة.

كما أكد سعادة العقيد محمد راشد بن نايع نائب القائد العام بأن الأجهزة الأمنية ستظل بالمرصاد لكل من تسول له نفسه أن يعكر صفو الأمن وأنها قادرة على إحباط جرائم هذه التشكيلات العصابية التي من شانها الإخلال بالأمن وذلك في ظل الإستراتيجية التي تتبعها وزارة الداخلية بقيادة سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.