الفجيرة نيوز- كشفت ادارة هيلث بلاس للخدمات الطبية في امارة ابوظبي عن خطة لتطوير و توسعة خدمات الاخصاب وعمليات اطفال الانابيب في ابوظبي والعين بانشاء مركز جديد في مدينة العين واجراء توسعة لمركز ابوظبي بتكلفة اجمالية تصل الى 8 ملايين و نصف المليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الخطة في اكتوبر / تشرين الاول المقبل ما يسمح برفع الطاقة الاستيعابية لعلاج حالات الاخصاب الاصطناعي الى 800 حالة سنوياً.
صرح بذلك السيد محمد علي الشرفاء الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية ورئيس مجلس إدارة هيلث بلاس للخدمات الطبية و قال ان خطة التطوير والتوسعة تاتي انسجاما مع خطة هيئة الصحة في ابوظبي في تطوير مستوى الخدمات الصحية في امارة ابوظبي تنفيذا لرؤية ابوظبي 2030 التي تتضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.
وأشاد الشرفاء بالدور الذي تقوم به هيئة الصحة في ابوظبي في تشجيع القطاع الطبي الخاص على تطوير الخدمات الصحية المقدمة مع التركيز على التخصصات الطبية الدقيقة والتخصصات الاكثر طلباً في الامارة.
واضاف ان خطط التطوير تشمل توسعة مركز الإخصاب الذي يقع في أبوظبي وبدء أعمال البناء لمضاعفة وتوسيع مساحة المركز من 500 متر مربع إلى أكثر من 1000 متر مربع، بالإضافة إلى افتتاح غرفة عمليات جديدة وستة غرف إفاقة إضافية للمرضى، وافتتاح مركز صحي جديد في مدينة العين لمتابعة حالات الإخصاب وأطفال الأنابيب، وسيعد المركز الجديد إضافة متميزة إلى “هيلث بلاس” وهي شكبة العيادات الخارجية الرائدة في أبوظبي التي تملكها وتديرها الشرقية المتحدة للخدمات الطبية.
تأتي خطط التوسعة لخدمات الإخصاب وأطفال الأنابيب بتكلفة ثمانية ملايين ونصف المليون درهم وكاستجابة للطلب المتزايد على التشخيص والعلاج بشكل عام، والزيادة في عدد المرضى المراجعين لمركز هيلث بلاس للإخصاب الذي بات معروفاً في المنطقة، حيث كشفت دراسة حديثة في أبوظبي تم نشرها في وسائل الاعلام أن هناك نقصاً في أكثر من 3800 دورة علاجية للإخصاب في أبوظبي مما يعني أن هناك حاجة متزايدة لمساعدة المتزوجين على الحمل. في الوقت نفسه، كشفت احصاءات هيلث بلاس أن 30% من مرضى مركز الإخصاب قادمون من مدينة العين لتقلي العلاج، لذلك رأى المسؤولون في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وهيلث بلاس أن هناك حاجة لإنشاء مركز آخر في العين لمتابعة الحالات التي تحتاج إلى علاجات الإخصاب، حيث سوف يخفض احتياج الأزواج للسفر مسافات طويلة وسوف يقلل من عبء التكلفة عليهم.
وتابع السيد محمد علي الشرفاء الحمادي قائلاً، “إن مركز هيلث بلاس للإخصاب هو أحد إنجازاتنا المميزة في المسيرة الطموحة لشركتنا نحو تحسين واقع الخدمات الطبية بشكل جذري في المنطقة. ونحن فخورون بقدرتنا على تحقيق التوازن الأمثل بين بيئة الرعاية الصحية سهلة المنال، وأرفع مستويات العناية الشخصية، والدعم العاطفي، والامتياز التقني. استناداً إلى النتائج التي توصلنا إليها، قررنا توسيع المركز الحالي وفتح مركز آخر في مدينة العين. إن مثل هذا القرار يثبت التفاني المستمر لفريقنا الطبي بأكلمه الذي أثبت جدارته ومهارته التي لا تقدر بثمن في جذب ولاء المرضى وتحقيق معدلات نجاح تعد من بين الأفضل لعمليات الإخصاب في الدولة.”
من جهته، أضاف السيد مجد أبو زنط، الرئيس التنفيذي لهيلث بلاس، “لقد شهدنا نموا هائلاً خلال العام الماضي في عدد الأزواج الذين يسعون لعلاج مشاكل الإخصاب والتأخر في الحمل في مركزنا. وهناك أكثر من عامل لذلك ويمكن أن نقول أن أهمها هو نجاحنا الباهر والمستمر في مجال الإخصاب منذ أن بدأنا. ولمواكبة الطلب المتزايد على الخدمات التي نقدمها والمساعدة على تقليل أوقات إنتظار المرضى، اتخذنا قرار توسيع المساحة الحالية إلى الضعف. سيسمح لنا هذا التوسيع لإجراء ما يصل إلى أكثر من 800 علاج بالإخصاب الاصطناعي سنوياً. ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء والتوسيع بحلول شهر أكتوبر 2012 وبحلول ذلك الوقت، سينضم إلى كادرنا الحالي اثنين من الاستشاريين المتخصصين بالتلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب لمتابعة مسيرة نجاحاتنا في مجال الاخصاب وأطفال الأنابيب.”
وقال الدكتور وليد سيد، استشاري أطفال الأنابيب والمدير الطبي لمركز هيلث بلاس للإخصاب عن خطط تطوير خدمات الإخصاب والتوسيعات المميزة، “إن افتتاح مركز في مدينة العين سيخول لنا تقديم أفضل رعاية لمرضانا في جميع أنحاء إمارة أبوظبي وستسهل على المرضى وتحد من جهدهم وتوفر عليهم الوقت. وبالتالي، يمكن للمرضى الذين يسكنون في العين ان يحظوا بالرعاية المميزة من مركز هيلث بلاس للإخصاب بموقع قريب من مسكنهم. كما أن توسيع فريق العمل الطبي لدينا وطاقتنا الاستيعابية مع محافظتنا التامة على خصوصية المرضى سيساعدنا على متابعة المزيد من الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الإنجاب بصورة طبيعية وسيساعد في التقليل من وقت الانتظار في محيط وأجواء مريحة.” وتابع قائلاً، “إن هذه التطورات والتوسعات ستساعد بشكل إيجابي للحد من النقص الحاصل في دورات العلاج للإخصاب في إمارة أبوظبي وسد الحاجة وتقليل أوقات الانتظار للمرضى.”
يوفر مركز هيلث بلاس للإخصاب الذي يقع في مدينة أبوظبي منذ افتتاحه في مارس 2011 سلسلة كاملة من أحدث الخدمات الطبية في مجال تشخيص ومعالجة العقم ومشاكل الإنجاب بما يشمل عمليات الإخصاب الصناعي وأطفال الأنابيب، والعمليات الجراحية الخاصة بالصحة الإنجابية، إضافة إلى العديد من العلاجات الفعالة للعقم عند الرجال. ويتم إجراء معظم العلاجات الجراحية للعقم باستخدام أفضل التقنيات كمنظار البطن ومنظار الرحم. بعد أعمال التوسيع، سيشمل مركز الإخصاب على غرفتين للعمليات مجهزات بأحدث الأجهزة، وعشر غرف إفاقة، بالإضافة إلى العديد من غرف العلاج الأخرى، كما يضم المركز أحدث مختبرات التلقيح الاصطناعي والإخصاب.

– الصورة تعبيرية