الفجيرة نيوز- (من ناهد عبدالله) ضمن برنامج (صيفنا ابداع) نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار زيارة إلى مستشفى الفجيرة استهدفت مرضى الكلى والثلاسيميا، حيث استقبل عبيد خديم مدير مستشفى الفجيرة وعدد من موظفي وزارة الصحة وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار الفنانتين الخليجيتين هدى الخطيب وأشجان وعدد من طلبة (صيفنا ابداع)

وزار الوفد قسم مرضى الثلاسيميا وقسم الكلى وقسم الأطفال برفقة عدد من الأطباء الذين شرحوا بدورهم أسباب وأعراض وطرق الوقاية والعلاج من هذه الأمراض.
وأبدت الفنانة هدى الخطيب سعادتها بهذه الزيارة، كما ناشدت أصحاب الأيادي الرحيمة بزيارة المرضى وقالت” إن ما لفت انتباهي في هذه الزيارة هي علاقة الطبيب بالمريض، فقد بدا لي أنها علاقة صداقة ومودة، وقد تفاجأنا عندما رأينا الفرحة في عيونهم بمجرد مشاهدتهم لنا خاصة كبار السن ، وأتمنى أن تتكرر مثل هذه الزيارات من كافة أفراد ومؤسسات المجتمع، كما لفتت انتباهي تزويد المستشفى بالأجهزة الحديثة وطاقم طبي متميز”.

أما الفنانة أشجان فقد أبدت إعجابها بالبرنامج وقالت”إن مثل هذه الزيارات هي أقل ما يمكن أن يقدمه الفنان لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، وأتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على اتاحته الفرصة لاستضافة الفنانين ودمجهم مع شرائح مهمة في المجتمع، كما أشكر الهيئة على تنظيمها للبرنامج ، وأنا سعيدة جدا لأني رسمت ابتسامة على وجه مريض”.

ورغم مشاعر الحزن التي طغت على الزيارة لم تخل أجواؤها الحية من روح المداعبة، حيث نجحت الفنانات في رسم الابتسامة على وجوه المرضى وسط أجواء من الضحك. ويؤكد خديم على أهمية هذه الزيارات للمرضى حيث قال ” قمنا بتنسيق هذه الزيارة بالتعاون مع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار ضمن برنامجها (صيفنا ابداع)، حيث قامت الفنانات برفقة الأطباء والطلبة بزيارة المرضى وتوزيع الهدايا، وتكمن أهمية هذه الزيارات في أنها تبين أن شريحة المرضى غير منسية.

والثلاسيميا مرض وراثي يصيب الدم، وهو ناتج عن خلل الجينات بسبب فقر الدم المزمن، وينتشر في كثير من أنحاء العالم خاصة الشرق الأوسط وآسيا.

ويذكر أن الهيئة تقيم عددا من الأنشطة الصيفية في مختلف المؤسسات بهدف استغلال أوقات فراغ الطلبة وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ودمجهم بالمجتمع.

– صور الزميل محمد سليم البلوشي