الفجيرة نيوز- في إطار وعيها التام بمسؤوليتها تجاه المجتمع، تقوم مؤسسة دبي للألمنيوم، دوبال، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، والتي تمتلك وتدير واحدا من أضخم مصاهر الألمنيوم الأولي في العالم، بتشجيع ثقافة العطاء والعمل التطوعي، من خلال منح موظفيها فرص ملامسة وتغيير حياة الآخرين. وفي دليل جديد على ذلك، قامت المؤسسة بتنفيذ حملة داخلية على ثلاث محاور، تم خلالها جمع 250 ألف درهم من التبرعات لصالح مركز دبي للتوحد، بما في ذلك مساهمة نقدية مباشرة من المؤسسة، تستهدف بشكل خاص مشروع مركز دبي للتوحد لبناء مركز علاجي أفضل وأكبر، يمكنه إستيعاب المزيد من أطفال مرض التوحد في الإمارات.

وتضمنت أنشطة الحملة، التي حملت شعار “شغفهم … دعمنا”، ما يلي:
• تنظيم “سوق” في دوبال في الفترة من 27 مايو وحتى 2 يونيو 2012، قامت خلاله مجموعة متنوعة من محلات التجزئة بالترويج لمنتجاتهم بأسعار مغرية، وتبرعوا بنسبة 10% من أرباحهم لصالح مركز دبي للتوحد. تضمنت قائمة البائعين المشاركين كل من سبلاش وكمفورت كورنر ومومزورلد ولايفستايل وسينمات VOX وحديقة دبي للدلافين وجويل ترايدنج والبترا جفت بوكس ترايدنج ووايلد وادي والحبتور إنترناشيونال (Avon)، والمركز الدولي لفنون الطهي، حيث قام أكثر من 1200 من موظفي دوبال بزيارة السوق، الكثير منهم برفقة عائلاتهم.
• مبادرة للخصم من الراتب الشهري، تتيح لموظفي دوبال المساهمة بشكل اختياري بمبلغ مالي يتم خصمه من راتبهم.
• حفل عشاء ضخم أقيم بفندق تاج بالاس في ديره، يوم 22 يونيو 2012، حضره نحو 300 شخص. حيث إنضم العديد من موردي دوبال بالمشاركة كرعاة لحفل العشاء و/أو التبرع بالهدايا القيّمة التي تم تنظيم مزاد عليها أو تم إستخدامها كهدايا في سحب على الجوائز. و تضمنت قائمة هؤلاء الشركاء كل من Kuehne & Nagel Management Middle East (FZE) و ISIT و GE و SNC Lavalin Europe BV و ENOC للتجارة والتوزيع المحدودة، والإمارات للهندسة الثقيلة ومجوهرات Chungath ومجموعة Life Health وفندق Grosvenor House ، وفندقJ W Marriott وشركة Bhatia Brothers FZE ، حيث تم التبرع بعوائد حفل العشاء لصالح مركز دبي للتوحد.

وفي كلمته أثناء حفل العشاء، قال السيد/ محمد يحيى، مدير إدارة العلاقات العامة والشؤون الدولية في دوبال، :”كان لتفعيل مشاركة موظفينا في مبادرات دوبال للمسؤولية الإجتماعية عظيم الأثر، حيث منحهم الأمر فرص توجيه وتعزيز جهودهم بهذا المجال، كما أضاف قيمة كبرى عبر تمكين دوبال من تحقيق مزيد من التفاعل المباشر لتلبية إحتياجات المجتمع، خاصة وان الكثير من عائلات موظفينا يشاركون أيضاً في أنشطتنا الخيرية، حيث يعكس هذا الأمر جلياً قيمة علامة دوبال التجارية القائمة على العطاء والإهتمام بالناس خارج نطاق المؤسسة، كما أن لها أثراً عظيماً، وهو الأمر الذي ينعكس من خلال حملة التبرع لصالح مركز دبي للتوحد”.

ويشير السيد/ محمد يحيى إلى أن دوبال قدمت يد العون والدعم لمركز دبي للتوحد بوسائل مختلفة منذ العام 2009، حيث يوضح :”على مدار السنين، تضمنت أنشطتنا المساعدة في الإرتقاء بالوعي العام بمرض التوحد وجمع التبرعات وتوفير التدريب المهاري وفرص التطوير للموظفين الإداريين بالمركز، وإعادة بناء المستودع الخاص بالمركز وتركيب نظام إدارة المخزون، وقد قمنا في كل مناسبة بتفعيل مشاركة موظفينا وتشجيع مشاركتهم النشطة، حيث يمثل نادي دوبال للمسؤولية الإجتماعية، الذي تأسس في العام 2009، آلية أساسية في هذا المجال، حيث أوجد مجموعة من الموظفين المتطلعين إلى إظهار دعمهم الشخصي لجهود دوبال بمجال المسؤولية الإجتماعية، ومشاركة أفكارهم وخدمة المجتمع عبر مبادرات تخدم القضايا الهامة، وبالتالي جعل مجتمعنا مكاناً أفضل”.

وفي إطار تقديره للمساهمات القيمة التي قدمها البائعون والموردون الذين قدموا دعمهم لحملة هذا العام لجمع التبرعات لصالح مركز دبي للتوحد، قال السيد/ محمد يحيى :”كما هو الحال بجميع جوانب أعمالنا الأخرى، فإن الشراكة مع الآخرين مكنتنا من المضي قدماً وتحقيق المزيد من الإنجازات، فمن خلال العمل يداً بيد، قمنا بجمع مبلغ مالي كبير، سيتم إستخدامه لهدف نبيل عبر بناء مركز علاجي أفضل لمركز دبي للتوحد، وهو ما يسهم بدوره في تعزيز جهود دمج أطفال مرض التوحد على المستوى الإجتماعي”.