الفجيرة نيوز- أبهرت العروض الموسيقية التي قدمها ثلاثة من أصحاب الموهبة الإماراتية في مجال الموسيقى العربية من خلال جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جمهور معرض الموهبة 2012، وذلك في يومه الأخير على هامش “المؤتمر الأسيوي ودول المحيط الهادي الثاني عشر للموهبة” الذي أمتد في الفترة 14 إلى 18 من يوليو الجاري.
كما شهد اليوم الختامي قيام جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بتكريم الوزارة على هامش حفل لتكريم شركاء مؤتمر الموهبة الثاني عشر لدول آسيا والمحيط الهادي، وقدم الدكتور جمال المهيري أمين عام الجائزة درعا وشهادة تقدير لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تقديرا لمشاركتها الفعالة.
بدورها تقدمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجزيل الشكر والامتنان لإدارة جائزة حمدان، وللجنة المنظمة لمؤتمر الموهبة 2012، على إتاحة الفرصة ‏للمساهمة والمشاركة ‏في هذا الحدث الهام، الذي تتمثل فيه تنمية الموهبة، وتحدي الرغبة المستمرة في التميز والبقاء في الطليعة.
واعتبرت أن هذه الأهداف هو ما جعلها تولي اهتمامًا خاصًا بهذا المؤتمر والمشاركة فيه، من أجل تعزيز رؤية الوزارة في الريادة في التنمية الثقافية خاصة ودولة الامارات 2021 عامة في ضرورة رعاية الموهبة والموهوبين.
وقدم الثلاثي الموهوب عبدالله الشاعر عازف العود وعبدالعزيز المدني عازف الكمان وخليفة الجاسم على الايقاع باقة متنوعة من المقطوعات الموسيقية التراثية والموشحات ألأندلسية والموسيقى العربية الشهيرة لأم كلثوم وعبد الوهاب، فيمت حظيت الموسيقى الخليجية والمحلية بنصيب الأسد.
وثلاثي الموهبة الموسيقية تخرجوا من معهد الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وسبق أن قدموا عروضهم في أمس الأول الثلاثاء في معرض الموهبة، وحظيت الإبداعات التي قدموها برضا جمهور المؤتمر وزوار قاعة آل مكتوم بمركز المؤتمرات والمعارض بدبي، ويقدم هؤلاء الطلاب نموذجا لمواهب تحقق الهدف الاستراتيجي الأول لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن خطتها (2011-2013) والمتمثل في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية ورعاية الموهوبين والمبدعين.
ويأتي هذا الحفل الموسيقي مُكملاً للدور الذي تقوم به وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رعاية أبناء الوطن من المبدعين في حقل الفنون، وتوفير كل السبل للارتقاء بأعمالهم وإبرازها على الساحات المحلية والعالمية.
ولم يغب عن مشهد الختام جمهور معرض الموهبة الذي أشاد بمجمل إصدارات وزارة الثقافة والتي يتضمنها جناحها إضافة لإشادته بالعروض الفنية المقدمة وأثنى الجمهور على الحفل وعلى العازفين وأشاد بالمواهب الاماراتية الشابة في المجال الموسيقي والعزف كما حرص عدد كبير منهم على التقاط الصورة التذكارية مع العازفين.
كما تابع جمهور المعرض حفلات توقيع الكتب والذي تميز بها جناح الوزارة، وكان حفل التوقيع الأول للمجموعة القصاصية “رائحة البحر” للكاتبة الإماراتية العنود محمد، الذي أقيم مساء أمس الأول الثلاثاء قد شهد حضورا كبيرا شمل قراء المؤلفة والمعجبين بمؤلفاتها فضلا عن زوار المعرض وعدد من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بالأدب والإبداع في الإمارات.
وقالت العنود محمد إن مجموعتها القصصية “رائحة البحر” تتكون من مجموعة من القصص القصيرة المتنوعة فمنها العاطفية ومنها الطبية والاجتماعية تستعرض أهم القضايا الاجتماعية والرومانسية والبوليسية والطبية وغيره بأسلوب شائق وبسيط