الفجيرة نيوز- انطلقت مؤخرا فعاليات الدورة التدريبية على نطاق الترددات الدولية HFبرعاية خالد ابراهيم أهلي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لهواة اللاسلكي. وافتتحت الدورة بكلمة أهلي التي قال فيها” انطلاقا من حرص إدارة الجمعية على تحقيق الأهداف التي أنشئت الجمعية من أجلها فإن الجمعية تطلق دورة HF الأولى خلال عام 2012 للهواة بالدولة، وقد راعت لجنة التدريب والتأهيل أن تحتوى المادة العلمية على أهم ما يحتاجه الهاوي من معلومات تخص الهواية والترددات الدولية ،إضافة إلى اطلاع الهاوي على المستجدات الدولية المتعلقة بالهواية”.
وأضاف” بأن الدورة تهدف بالمقام الأول إلى خلق جيل من الهواة يمارس الهواية بطريقة علمية حديثة حتى نكون خير سفراء للدولة عبر الأثير”. وقال محمد حمزة أمين سر الجمعية أثناء شرحه للبرنامج”عكفت لجنة التدريب على البرنامج حتى يكون به أكبر قدر من المعلومات النظرية والتجربة العملية”، وأضاف “بأن الدورة تتكون من 9 محاضرات نظرية يعقبها تدريب عملي لكل هاوي حتى تتمكن لجنة التدريب من تقييم مستواه قبل الموافقة على منحه رخصة HF”.
حضر الدورة أساتذة لجنة التدريب والتأهيل بالجمعية وهم، خالد محمد المرزوقي، خليفة حارب الصواية، والهواة الذين اجتازوا اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.ومن المقرر أن تستمر الدورة طيلة شهر رمضان بواقع 3 محضارات أسبوعيا.

– من ناهد عبدالله