الفجيرة نيوز- تهدف الحملة الخيرية “صندوق الخير” إلى مساعدة المحتاجين والمعوزين من خلال تعبئة صناديق صغيرة بالمواد والمستلزمات اليومية الضرورية، وتنطلق الحملة للسنة الخامسة على التوالي، حيث ستنظم هذا العام بين الأول من سبتمبر وتتواصل لغاية 31 أكتوبر.

وكانت فنادق «راديسون بلو» و«بارك إن» قد أنشئت الصندوق وتتولى إداراته في الشرق الأوسط وتنظم هذه الحملة الهادفة بالتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر. وللسنة الثانية على التوالي، قدمت إذاعة أخبار الخليج دعمها للحملة الخيرية من خلال تقديمها ما يعادل قيمة 1000 درهم من الإعلانات المجانية عبر قنواتها، بما في ذلك راديو 1 و 2، وجوش 97.8، وحياة إف إم.

ويطلب صندوق الخير من الناس مساندة المحتاجين من خلال تعبئة صندوق صغير بقائمة من المواد الحياتية اليومية، مثل معجون الأسنان، والقمصان، والأغطية، وكريم الحلاقة. وللمشاركة في الحملة، يجب على جميع المشاركين الحصول على صندوق من أي من فنادق «راديسون بلو» أو «بارك إن» في دبي، أو أبوظبي، أو الفجيرة، أو الشارقة، ومن ثم تعبئته بقائمة من المواد المحددة مسبقاً وإعادته إلى الفندق.

وكانت حملة صندوق الخير قد انتقلت إلى شهر سبتمبر وأكتوبر هذا العام وفقاً لآراء المشاركين في عام 2011. حيث أظهر استطلاع الرأي أنه من الممكن تعبئة صناديق أكثر فيما لو تمت الحملة بعد الصيف، بعد عودة المدن إلى استيعابها الكامل وعودة الأطفال إلى المدارس. مما يمنح الجميع مزيداً من الوقت لجمع الصناديق، وبالتالي جمع صناديق أكثر، ومشاركة أكبر.

وسيشارك 11 فندق في حملة 2012، بما في ذلك جميع فنادق «راديسون بلو» و«بارك إن» التسعة في دولة الإمارات، والتي ستنضم إليها فنادق «راديسون بلو» في مصر والبحرين.

وفي هذا الصدد، قال مارك ويلس، نائب الرئيس الإقليمي لدى مجموعة فنادق «كارلسون ريزدور»: “حقق صندوق الخير زخماً ثابتاً خلال السنوات الأربع الماضية، حيث حصلنا على الكثير من الدعم من الناس، والشركات المحلية، وطبقاً من الجهات الراعية في عام 2011 لنحقق بذلك عملاً خيرياً يعد الأنجح حتى تاريخه. ونأمل أن نكرر هذا النجاح في عام 2012 ونحن على ثقة بأن كرم الناس سيساعدنا مجدداً على جمع مزيد من الصناديق أكثر من أي وقت مضى”.

وكان فندق «راديسون بلو» دبي في المدينة الإعلامية قد أسس صندوق الخير لأول مرة، وحققت الحملة الأولى نجاحاً في السنوات التالية في «راديسون بلو» و«بارك إن» في أبوظبي في جزيرة ياس، وفي 2011 انتشرت الحملة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بمشاركة فنادق «راديسون بلو» و«بارك إن» في عمان ومصر والبحرين. ومنذ إطلاقه في عام 2008، استطاع الصندوق جمع ما يزيد عن 30,000 صندوق تم منحه، وهو ما يعادل قيمة 3 مليون درهم إماراتي.

ويتولى إدارة فنادق «راديسون بلو» و«بارك إن» مجموعة فنادق «كارلسون ريزدور». وتعد مجموعة «كارلسون ريزدو» المجموعة الفندقية الدولية الأولى التي تنفذ مبادرة على امتداد الشركة تركز على صحة وسلامة الضيوف والموظفين، وبالمسائل الاجتماعية والأخلاقية داخل الشركة، والعمل على الحد من التأثير السلبي على البيئة. وقد حصلت المجموعة على لقب أحد أكثر الشركات العالمية التزاماً بالمعايير الأخلاقية في السنوات الثلاثة الفائتة.

وستجري حملة صندوق الخير لهذا العام ما بين الأول من سبتمبر ولغاية 31 أكتوبر. وللحصول على قائمة بكامل المواقع التي يمكن الحصول فيها على الصناديق، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة على موقع الفيسبوك facebook.com/theboxappeal.