الفجيرة نيوز- وقعت كليات التقنية العليا بالفجيرة مذكرة تفاهم مع الشرق للرعاية الصحية / مستشفى الشرق وذلك ظهر اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2012. حيث تهدف المذكرة إلى تعاون مشترك بين المؤسستين وتبادل الخبرات والخدمات عند الحاجة.
وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ حمد بن صالح الشرقي، رئيس الشرق للرعاية الصحية و براين كينن مدير كليات التقنية العليا بالفجيرة بالإنابة، وحضر توقيع المذكرة عدد من المسؤولين ومدراء الأقسام في كل من الشرق للرعاية الصحية ومستشفى الشرق و كليات التقنية العليا بالفجيرة.

هذه الشراكة سوف تمكن كليات التقنية العليا بالفجيرة من الاستفادة من الخبرة الطبية من الشرق للرعاية الصحية / مستشفى الشرق من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية اليومية ذات الصلة وتوعية الطلبة لأسلوب الحياة الصحي المناسب من خلال النصائح وجلسات التوعية. حيث يوفر مستشفى الشرق ممرضة بدوام كامل لتتواجد في مركز الرعاية الصحية في كلية الطالبات. كما أن لهذه الشراكة فوائد ومصالح متبادلة اذ ينص احد بنود الشراكة على تقديم حلقات دراسية وورش عمل مقدمة من قبل اعضاء هيئة التدريس في الكليات لموظفي الشرق للرعاية الصحية في مجالات مختلفة وذات نفع والتي قد تحدد مسبقاً.

وفي هذه المناسبة صرح الشيخ حمد بن صالح الشرقي، رئيس الشرق للرعاية الصحية قائلاً: “نلتزم في الشرق للرعاية الصحية/ مستشفى الشرق بجلب أحدث المرافق الصحية المتطورة والموظفين المؤهلين لتقديم خدمات فعالة من حيث جودة الرعاية الصحية في مجتمع الساحل الشرقي.”

ومن جانبه صرح براين كينن، مدير كليات التقنية العليا بالإنابة حيث قال: “تتطلع كليات التقنية العليا بالفجيرة الى شراكة مثمرة مع الشرق للرعاية الصحية/ مستشفى الشرق لتوفير المتخصصين في الرعاية الصحية وزيادة الوعي بين طلابنا حول فوائد الحياة الصحية السليمة، وذلك في منطقة الفجيرة والساحل الشرقي.”

ويقدم المركز التوعية والرعاية الصحية للطالبات ويحرص على تأمين بيئة صحية وسليمة في أثناء الدراسة. كما يهتم المركز بالحالات الصحية الطارئة للطالبات. ويقدم المركز العديد من الأنشطة المختلفة منها، إجراء الفحوصات الدورية، كما ينظم توعوية حول القضايا الصحية الشائعة والخطيرة والعادات الصحية السليمة. بالإضافة الى ذلك يدعم المركز مبدأ الرضاعة الطبيعية لدى الأمهات لتتمكن الطالبات من قضاء وقت الاستراحة مع اطفالهن الرضع.