الفجيرة نيوز- كشفت انتركويل العالمية، الشركة الرائدة في مجال صناعة الأسرّة ومنتجات النوم الصحية ومقرها الرئيسي في دبي، عن خططها المستقبلية لافتتاح مصنع جديد وحديث في امارة راس الخيمة يرتقي الى احدث المعايير المتبعة في هذا القطاع وذلك ضمن استراتيجية الشركة الرامية الى تعزيز مركزها الريادي في السوق عبر وضع خطة للتوسع والنمو. ومن المتوقع ان يتم افتتاح المرحلة الأولي من المصنع الجديد خلال الربع الاخير من العام الجاري ويقع في منطقة الغيل الصناعية في راس الخيمة على مساحة تمتد على نحو 300،000 قدم مربع، ويندرج تحت اسم شركة الصناعات العالمية ذ.م.م. وهي شركة شقيقة لانتركويل العالمية.

وقد استثمرت المجموعة حوالي 20 مليون درهم خلال المرحلة الأولى من المشروع؛ والبالغ مساحتها 100,000 قدم مربع، وهي مخصصة لصناعة إسفنج البولي يوريثين حسب اعلى المعايير العالمية، ويشمل المصنع الذي سيعمل بكامل طاقته الانتاجية خلال ديسمبر المقبل احدث التقنيات المستخدمة في انتاج الاسفنج الصناعي ويشمل ذلك نظام آلي محوسب لانتاج ونقل كتل الأسفنج الطويلة بما يعزز كميات الانتاج من حيث النوعية والكمية بالاضافة الى امكانية انتاج نوعيات مختلفة ومتعددة من البولي يوريثين بما فيها الأسفنج عالي المرونة والمعروف باسم HR وأسنفج الميموري فوم أو Viscoelastic.

وتعتبر المنشاة الجديدة في راس الخيمة خطوة ضمن استراتيجية انتركويل التوسعية للخمس سنوات القادمة والتي تتضمن مصانع في الهند ومصر ، كما تعتزم الشركة تعزيز وجودها في دولتين على الاقل سنويا حيث تتواجد حاليا في 8 دول عبر قارتين وتصدر منتجاتها الى اكثر من 22 دولة في المنطقة.

وفي معرض تعليقه على هذا التوسع الهائل قال السيد حسن الهزيم، المدير التنفيذي لشركة “إنتركويل” العالمية:” لقد شهدت انتركويل نجاحات متوالية ولقد حرصنا دائما على تحقيق الريادة في هذا القطاع في سوق دول مجلس التعاون الخليجي والخارج وذلك مع زيادة الطلب على المنتجات ذات المستوى العالمي المتميز ونعتبر المصنع الجديد في راس الخيمة خطوة على طريق تحقيق ذلك”.

ويعتبر المصنع الجديد نموذحيا في منطقة الشرق الاوسط والمشرق العربي ليس فقط من ناحية التكنولوجيا المستخدمة في عمليات التصنيع بل تتعداها الى الارتقاء بالمعايير المتبعة الى درجة العالمية واتباع افضل الممارسات من حيث المواد المستخدمة والتخزين والعمليات.

ويتبنى القائمون على المصنع الحديث الممارسات المتبعة في اشهر الشركات والمصانع العالمية في الولايات المتحدة الاميريكية واوروبا. بالاضافة الى تطويع هذه الممارسات لتكون صديقة للبيئة بما يضمن التقليل من هدر الطاقة والحد من النفايات، والاستفادة القصوى من المساحات.

وتلتزم إنتركويل العالمية بمواصلة تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا عبر تحقيق أعلى معايير الجودة والراحة لنوم صحي، ويتضمن ذلك تصنيع مراتب صحية حسب اعلى المعايير العالمية. وتم الاعلان عن الخطط التوسعية للشركة عقب فوزها بشهادة دبي لتقديرالجودة في ابريل 2012 وجائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات 2012 والتي حصلت علية من غرفة تجارة وصناعة دبي، بالإضافة لحصولها على المركز الرابع في تصنيف أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي 2011.