الفجيرة نيوز- ما أعلنته سوني للاتصالات المتنقلة من أن هاتف Xperia™ P يقدم الشاشة الأكثر سطوعاً بين الهواتف الذكية.

وقد أجريت الاختبارات في مايو 2012 ضمن ظروف مختبرية معتمدة، وشملت 12 هاتفاً ذكياً من شركات متعددة، بما في ذلك آبل ونوكيا وسامسونج وبلاكبيري. وخلال التقييم، تم تصغير كافة التأثيرات البيئية ورفع درجة سطوع الشاشة في كل هاتف إلى الحد الأقصى، كما تم إقفال كافة الوظائف التلقائية. وبعدها، تم استخدام مقياس خاص لتقييم سطوع كل شاشة.

ولأغراض التحقق، تم استخدام شاشة LED بيضاء لتسليط الضوء على جهاز استشعار الضوء في الهاتف الذكي، وضمان وصول درجة السطوع إلى الحد الأقصى. وتم قياس وسط الشاشة باستخدام شاشة بيضاء 100% تمت إضاؤتها فوق المنطقة بأكملها. وبعدها تم أخذ القياس بدقيقة واحدة تقريباً عقب تفعيل الشاشة، حيث أظهر القياس أن شاشة Xperia™ P سجلت 867 كانديلا/مترمربع، بفارق 49 كانديلا عن أقرب منافسيه.

وكشف الاختبار أن تكنولوجيا WhiteMagic من سوني ومحرك العرض الواقعيMobile BRAVIA يقدمان تجربة مشاهدة استثنائية بكل المقاييس.

وقال سبيريدون غوسيتس، مدير إدارة التسويق – سوني للاتصالات المتنقلة الشرق الأوسط وأفريقيا : “تحتوي شاشة Xperia P ذات الأربع إنشات والمجهزة بمحرك Mobile BRAVIA على بكسل فرعي رابع يجعلها ساطعة إلى درجة تكفي لضمان مشاهدة صورة واضحة ذات تباين رائع حتى في ضوء الشمس المبهر، هذا مع التقليل من استهلاك البطارية”.