الفجيرة نيوز- (من ناهد عبدالله) نظمت البلدية بإشراف من قسم التطوير والتدريب مجموعة من الدورات المختلفة على مدى شهر سبتمبر الماضي، حيث شملت العناوين التالية : دورة استخدام أداة التحليل SWOTK ، ومهارات إجراءات التحقيق الإداري والاستجواب، ودورة بصمة التركيز في تعاملك، والتي أقيمت بمركز التدريب والتطوير التابع لبلدية الفجيرة بمنطقة سكمكم، و شهدت حضورا متميزا وتفاعلا كبيرا من قبل موظفي البلدية من مختلف الأقسام والدوائر والجهات المحلية ذات العلاقة.
وتأتي هذه الدورات من حرص بلدية الفجيرة لتنمية مهارات الموظفين وتطوير العمل الوظيفي لديهم، و التعامل الأمثل بين الموظفين تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا التي تقضي بتدريب الكوادر المواطنة وصقل مهارات الكادر الوظيفي في حكومة الفجيرة والارتقاء بالأداء وإعداد قيادات وطنية متميزة تخدم الوطن والمواطن
إضافة إلى أنها تندرج ضمن الخطة التدريبية لموظفي بلدية الفجيرة المقررة في شهر سبتمبر 2012 .
وقد حضر الدورات مايزيد عن (80) شخصا من مختلف الأقسام والأفرع التابعة للبلدية. و ركزت دورة استخدام أداة التحليل SWOTK، على التخطيط الاستراتيجي لبلدية الفجيرة وأهم المراحل التي يجب أن يخضع إليها. ومن المتوقع أن يستفيد أصحاب الدورة في المساهمة في وضع خطط لتطوير عمل البلدية بما يضمن تطبيقها في الأعوام القادمة.
إلى جانب ذلك كان لدورة ( بصمة التميز في تعاملك) دور كبير في التفاعل، حيث ساهمت في تعريف المشاركين بالمبادىء العامة للنجاح والتميز ، وتنمية مهارات المشاركين وإمدادهم بمفاتيح النجاح وتطوير الذات، واكتساب مهارات الإبداع من خلال تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي والابتكاري.
وقد اختتمت يوم الخميس 27 سيبتمبر الجاري دورة (مهارات إجراءات التحقيق الإداري والاستجواب) والتي تهدف إلى التعرف على القوانين والتشريعات المنظمة لإجراءات التحقيق والاستجواب الإداري والتعرف على الفروقات بين التحقيق الإداري والتحقيق الجنائي وغيرها من القواعد القانونية. و استفاد من هذه الدورة العاملين في قسم الشؤون القانونية والإيجارات.
كما ستعقد دورة (فنون ممارسات التحرير الصحفي والإعلام المتميز) بتاريخ 2012/9/30. والتي يشارك فيها العاملون في قسم العلاقات العامة والإعلام وممثل عن كل قسم من أقسام البلدية. حيث تركز الدورة على مهارات التحرير الصحفي وأساليب التواصل مع وسائل الإعلام وغيرها العديد من المفاهيم الصحفية . وتستمر لمدة خمسة أيام بنظام الساعات المكثفة.
من جانبه قال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة “إن البلدية شرعت في تنفيذ هذه الدورات ضمن خططها التي تخدم كافة الموظفين والمهتمين والمسؤولين الذين يسعون إلى تطوير أعمالهم و موظفيهم في مختلف المجالات و المستويات. وذلك بما يخدم الصالح العام. وتخريج موظفين متميزين، يساهمون في العملية التعليمية والتدريبية” .
مشيرا إلى أن البلدية تحرص على الاستمرار في ابتكار طرق عديدة للتعامل مع ما يطرح من مستجدات وأساليب حديثة في التدريب والتعليم .