الفجيرة نيوز- قالت شركة “فيتول تانك تيرمينلز إنترناشونال” (VTTI) إنها تدرس زيادة الطاقة الاستيعابية لمستودعات تخزين الوقود الخاصة بها في الفجيرة بنحو مليون متر مكعب وأن العمل قد يبدأ في ذلك في وقت مبكر من عام 2014 وذلك حسب تصريحات صادرة عن الناطقة الرسمية باسم الشركة على موقعها بشبكة الإنترنت.

وتبلغ الطاقة التخزينية الحالية لمستودعات الشركة في ميناء الفجيرة 1.8 مليون متر مكعب تتوزع على عدد 47 مستودع تمتلك الشركة 90% منها وتعود ملكية النسبة المتبقية منها، 10%، لحكومة الفجيرة.

وقالت المتحدثة باسم الشركة على موقعها في شبكة الإنترنت: “هذا المشروع قيد الدراسة الآن وسوف يبدأ العمل في تنفيذه فور الفراغ من الحصول على التصاريح اللازمة”. وأضافت أنه لم يتم تحديد التكلفة الإجمالية للمشروع بعد. وأضافت: “تتمتع الفجيرة بموقع إستراتيجي ممتاز في السوق العالمي لتمويل السفن بالنفط لذلك نعمل على الاستثمار في مجال تصفية النفط فيها”.

وقد ارتفعت الأهمية الإستراتيجية لميناء الفجيرة بتدشين خط حبشان الفجيرة لنقل النفط في شهر يوليو الماضي والذي يعمل بطاقة 2.6 مليون برميل من النفط الخام يومياً ومن المتوقع أن ترتفع الطاقة التخزينية للميناء إلى 6.8 مليون متر مكعب بنهاية العام الحالي وإلى 10 مليون متر مكعب بنهاية عام 2014.

وتعود ملكية شركة “فيتول تانك تيرمينلز إنترناشونال” لشركة فيتول، والتي تعتبر أكبر شركة عالمية للتجارة في النفط، وشركة Bhd, MISC الماليزية للنقل البحري.

نقلاً عن “قطر تربيون