الفجيرة نيوز- نظمت شعبة التفتيش والتثقيف الصحي مؤخرا ورشة تعريفية للصالونات ومراكز التجميل في إمارة الفجيرة وذلك إنطلاقا من الخطة الإستراتيجية لقسم الصحة العامة ونظمت الورشة بمشاركة عدد من ممثلي إدارات الرقابة والتفتيش ببلدية الفجيرة وأصحاب الصالونات النسائية في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها، وحضر الورشة السيد عبدالله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة، ومديرو أفرع البلديات التابعة لمناطق إمارة الفجيرة وعدد كبير من المشاركين يمثلون مختلف صالونات الحلاقة والتجميل من جميع مناطق إمارة الفجيرة . وممثلين من بلديات الدولة.

وذكرت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة، خلال كلمة لها في افتاح الورشة ان إقامة هذه الورشة التوعوية تأتي في إطار سعى البلدية لتعزيز الوعي لدى العاملات في الصالونات النسائية ومراكز التجميل وتطوير أدائهن ورفع قدراتهن لحماية المستهلك ..

ولفتت المعلا إلى بعض الممارسات الخاطئة التي يتوجب تجنبها من قبل أصحاب صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، بالإضافة إلى أهم المعايير الصحية التي يجب تطبيقها هذه المؤسسات مثل استخدام الأدوات أحادية الاستخدام وبخاصة المتعلقة بالعناية بالأظافر والوجه. وتخللت الورشة عدة محاضرات قدمتها الجهات المشاركة، حيث ألقى الدكتور محمد مصطفى النحال من بلدية دبي محاضرة تحدث فيها عن المواد الاستهلاكية، فيما تطرق الدكتور نبيل مصطفى المرحومي بالطب الوقائي عن الأمراض الجلدية المنتشرة في الصالونات النسائية.
كما استعرضت شركة “أدواتي” فيلماً توعوياً عن أهمية تجديد أدوات الحلاقة الرجالية وأدوات التجميل النسائية ومخاطرها

وشهدت الورشة حضور أكثر من (90) ممثلة عن الصالونات ومراكز التجميل و أكثر من (15) شخص من مديري بلديات الدولة والأفرع التابعة لها. بالإضافة إلى مراكز التعقيم وحماية المستهلك. ووفد من المملكة العربية السعودية.

كما شارك محمد طاهر من شركة “نزيه” وبدر الجفال من شركة “أدواتي” في الورشة التوعوية. وتنوعت آليات الورشة بتكريم الجهات المشاركة في الورشة وعرض فيلم لشعبة التفتيش والتثقيف الصحي، حول الشروط الصحية وطرق التفتيش في الصالونات ومراكز التجميل.
وفي ختام الورشة تم توزيع الهدايا على الحضور، حيث اعتبرت هذه الورشة ضمن أنشطة شعبة التفتيش والتثقيف الصحي ببلدية الفجيرة، التي تحرص من خلالها على نشر التوعية والتثقيف حول جميع الأمور الصحية المهمة في الصالونات النسائية ومراكز التجميل. في إطار سعى بلدية الفجيرة متمثلة في قسم الصحة العامة لتعزيز الوعي لدى أصحاب الصالونات وتطوير أداءهم ورفع قدراتهم بما يفي بخطط وأهداف البلدية لمصالح المجتمع وخلق بيئة تجميلية واعيه.