الفجيرة نيوز- (من ناهد عبدالله) ينظم مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية معرض (التصوير الضوئي والتصميم) الخاص بمهرجان الفنون الإسلامية للعام 2012، وذلك يوم الإثنين 17/12/2012م الساعة 11 صباحا بالمركز الثقافي بدبا الحصن ، و تقرر أن يكون آخر موعد لاستلام الأعمال الفنية نهاية شهر أكتوبر الجاري، ويمكن للراغبين بالمشاركة مراجعة الجهة المعنية.
ويذكر أن مراكز الفنون بالمنطقة الشرقية والمتمثلة في خورفكان وكلباء ودبا الحصن تشهد حراكا فنيا ملحوظا منذ نشأتها، بفضل جهود طاقم من المشرفات المواطنات وكادر متميز من الأساتذة والفنانين المختصين في مجالات فنية مختلفة مثل الرسم والخزف والخط العربي والزخرفة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها. وساهمت برامج الإدارة في ابراز مجموعة من المواهب الإماراتية والوافدة والتي بدأ الكثير منها يشق طريقه الفني.
ويذكر أنه تم تأسيس مركز للفنون في مدينة الذيد في المنطقة الوسطى مؤخرا بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإفساح المجال أمام أبناء المنطقة لصقل وتنمية مواهبهم، إلى جانب المشاركة في الحفاظ على الفنون الجادة ومواكبة كافة المستجدات المتعلقة بها، وقد بدأ المركز فعليا أعماله وأنشطته.