الفجيرة نيوز- احتفلت بلدية الفجيرة ممثلة بقسم حماية البيئة بيوم البيئة العربي لهذا العام تحت شعار “نحو بيئة آمنة وسليمة”، حيث نظم قسم حماية البيئة ورشة عمل بيئية في مدرسة مضب للتعليم الأساسي ضمن مدارس الحلقة الثانية في إمارة الفجيرة، بهدف نشر الوعي البيئي وتثقيفهم بأهمية الحفاظ على البيئة.
ويحتفل العالم العربي في الرابع عشر من أكتوبر من كل عام بيوم البيئة العربي، وحدد هذا اليوم تخليدا لانعقاد المؤتمر الأول للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في تونس وصدور قراراته في 14 أكتوبر 1986م. ويهدف الاحتفال بهذه المناسبة إلى لفت الأنظار إلى أهمية القضايا البيئية وتنمية الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع بتلك القضايا وتأثيراتها. حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة في حماية البيئة والتوجه نحو الطاقة البديلة والنظيفة ولكن هذه الجهود تحتاج إلى تكاتف الجهود على مستوى المؤسسات والأفراد، فكل فرد منا لديه مسؤولية تبدأ من ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في المنزل وصولاً إلى اتباع سلوكيات إيجابية للحفاظ على البيئة.
تم في بداية الورشة تعريف الطالبات عن “يوم البيئة العربي” واحتفال الدول العربية بهذا اليوم من كل عام للفت الإنتباه للقضايا البيئية في مجتمعاتنا العربية وأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل استدامتها، حيث تهدف مثل هذه الورش إلى تعزيز التعلم، بالإضافة إلى تطوير معلومات الطالبات العلمية المختصة بالبيئة.
وفي ختام ورشة العمل تم توزيع الجوائز للفائزين في المسابقات البيئية، مع كلمة ختامية بأهمية الحفاظ على البيئة والإهتمام بالقضايا البيئية، وأعرب قسم حماية البيئة عن شكره الجزيل للمدرسة على الجهود المبذولة لتنظيم مثل هذه الورش.