الفجيرة نيوز- نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بفرع دبا صباح الثلاثاء 16 من شهر أكتوبر الجاري برنامجا تثقيفيا تحت عنوان (غذائي دوائي) بالتزامن مع يوم الغذاء العالمي، شاركت فيه عدد من الجهات المحلية والحكومية

وقد افتتح المعرض مدير بلدية دبا الفجيرة حسن اليماحي والمدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ابراهيم علان بحضور أسماء الظنحاني مسؤولة فرع الهيئة بدبا. وتضمن البرنامج فحوصات طبية مجانية، إلى جانب ورش عمل وتوزيعات اشتملت على مجموعة من النصائح المتعلقة بالصحة الغذائية.

وتمثلت مشاركة مستشفى دبا الفجيرة في قياس الضغط والسكر، وشرح مفصل للهرم الغذائي، ونسبة الدهون والكربوهيدرات في بعض الأطعمة. وقام مركز دكتور نيوترشن بفحص دقيق عبر الجهاز الخاص بقياس نسبة السوائل والدهون في الجسم، وقياس الوزن المثالي لكل فرد.

ونظم مركز وزارة الثقافة الشباب وتنمية المجتمع ورشة عمل من خلال إعداد وجبة صحية لطلاب المدارس، إلى جانب الرسم على وجوه الأطفال.
واشتمل ركن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على المسابقات الثقافية، كما قاموا بتوزيع وجبة صحية وبروشورات توعوية، وقدم مركز الشرق الطبي فحوصات واستشارات صحية.

كما قامت بلدية دبا الفجيرة بتوعية الجمهور حول كيفية التعرف على الأطعمة الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمغشوشة وغير المصرح تداولها، كما تم توزيع مجموعة من الفواكه والخضار على الحضور.

من جانبها قالت أسماء الظنحاني ” يهدف المعرض إلى توعية كافة الفئات بأهمية الغذاء، وضرورة عمل الفحوصات الدورية اللازمة حفاظا على صحة البدن، كما يهدف المعرض إلى خلق بيئة مجتمعية تحظى بأهم الخدمات الصحية الأساسية في وقت قياسي”.
شهد المعرض حضورا لافتا من طلاب وطالبات المدارس وموظفي الدوائر والمؤسسات المختلفة بالمنطقة.

صور : محمد سليم البلوشي