الفجيرة نيوز- نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بالتعاون مع هيئــة الصحة بدبي فعــالية للتبرع بالدم، في إطار مبادرات فريق نتائج المجتمع لدعم العمــل التطوعي ضمن خطة المؤسسة الإستراتيجية لعام 2012. وقد نُظمت الفعالية في منطقة المحيصنه الرابعــة بالقرب من المبـاني الخاصة بمؤسسة الأوقاف وشؤون القصـر، حيث شـارك فيها عدد من موظفي المؤسسة والجمهور والمتطوعين.

وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار برامج التوعية التي بدأت المؤسسة في تنفيذها منذ بداية عام 2012. حيث هدفت الفعالية إلى دعم وتشجيع العمل التطوعي والإنساني بالإضافة إلى خدمة المجتمع وخلق بيئة إنسانية بين الجمهور. تعمل مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر على دعم مثل هذه الحملات التي تهدف لغرس وتجذير ثقافة التبرع التطوعي بالدم، وذلك لتوعية موظفي المؤسسة والمتطوعين والجمهور بأهمية هذه الحملة الوطنية والإنسانية، بالإضافة إلى العمل على توفير كميات كافية من مخزون الدم لمحتاجيها من المرضى.

وقال سعادة خالد راشد ال ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر: “تنظم مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر مختلف الاعمال التطوعية التى تخدم المجتمع وتعمل على خلق بيئة انسانية بين المؤسسة والجمهور، وجاءت فكرة المشاركة في يوم التبرع بالدم لتشمل جميع فئات المجتمع ولتشجيع العمل التطوعي بين جميع المشاركين”.
يذكر أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر هي المرجع الأول المعتمد للأوقاف في إمارة دبي والمخولة بالعناية بالقصر ومن في حكمهم (المحجور عليهم والأيتام) حيث تعمل وفق ضوابط وشروط الحوكمة والشفافية وتتميز بالمصداقية لدى المجتمع والواقفين والمؤسسات الحكومية والخاصة، كما تمارس أنشطتها من خلال إدارة كفؤة وموراد بشرية متخصصة يشكل العنصر البشري المواطن جزءاً كبيراً منها في ظل أنظمة وقوانين واضحة وتتميز بالشفافية وتقوم بتقديم التقارير للواقفين وأوصياء القصر.