الفجيرة نيوز- توج الفريق المكون من خالد المطوع وبيرلي هانت برصيد 31 نقطة بلقب بطولة اليوم الوطني لغولف الصغار التي نظمها اتحاد الإمارات للغولف بمناسبة اليوم الوطني تحت رعاية وبمشاركة انجال سمو الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان على مضمار نادي ياس للغولف في العاصمة أبو ظبي.
وتعد البطولة التي أقيمت ضمن احتفالات العيد الوطني ال41 امتدادا لجولات بطولة (الاجيال) التي تقام تحت رعاية وبمشاركة فاعلة من انجال سمو الشيخ ذياب بن سيف أل نهيان (الشيخة شيخة والشيخ محمد) والمكونة من سبع جولات والتي انطلقت في الثاني عشر من أكتوبر الماضي.
ونجح الثنائي خالد المطوع وبيرلي هانت من انتزاع صدارة فئة الصغار بعد منافسة قوية حسماها برصيد 31 نقطة متفوقين 3 نقاط عن فريق المركز الثاني المكون من ماريان المرزوقي ومارك باكستر، فيما عاد المركز الثالث للثنائي محمد سكيك وماكنيز هانت برصيد 35 نقطة.
وحرصت اللجنة المنظمة ووفق توجيهات رعاة البطولة على توفير كل متطلبات النجاح للبطولة بالاضافة لتقديم الجوائز والهدايا التذكارية بمناسبة هذا اليوم الغالي لجميع المشاركين والحضور بملاعب ياس للغولف وتركت الباب مفتوحاً للراغبين في المشاركة من البنين والبنات ولجميع الجنسيات.وتقسيم المشاركين والمشاركات إلى مجموعتين حسب الاعمار حيث تضم المجموعة الأولى الاعمار من (11 – 15) والثانية من 10 سنوات فما دون، وكانت هذه المبادرة الكريمة قد شهدت انطلاقتها الأولى الشهر الماضي في العاصمة أبو ظبي والثانية في دبي ببداية الشهر الجاري والثالثة اليوم في العاصمة، وتتضمن هذه المبادرة 7 بطولات على مدار العام بتكلفة كاملة من القائمين عليها.
وعقب ختام الاحتفالية بهذه المناسبة العزية على الجميع قام درويش القبيسي عضو اتحاد الامارات للغولف بتتويج الفائزين الأوائل على مستوى المجموعتين بالاضافة للهدايا التذكارية بهذه المناسبة لجميع المشاركين حيث وصل عددهم لأكثر من 35 لاعب ولاعبة من الواعدين الذين سيشكلون القاعدة المستقبلية للعبة والمنتخبات الوطنية.

وفي بطولة العيد الوطني المفتوحة وبمشاركة أكثر من 50 لاعب ولاعبة
حصد الفريق المكون من صالح الأميري، و نواف فواز، حنيف راباني، وماجد مادي، المركز الأول برصد 86 نقطة، مقدمين بفارق 5 نقاط عن أصحاب المركز الثاني عبر اللاعبين هارديز كونداث، وفيجايش كونداس، وغيث محمد وجلال عباسي، فيما احتل المركز الثالث وبرصيد 80 نقطة الفريق المكون من اللاعبين درويس القوبيسي، وكيقن روي، وسايم رحمان، وعبدالله الحميدان.
جاء ذلك في بطول الكبار التي نظمها اتحاد الامارات للغولف واحتضنها مضمار نادي ياس للغولف وشهدت مشاركة أكثر من 50 لاعب ولاعبه من جميع الاعمار والجنسيات وتم تقسيم المشاركين إلى فرق حيث ضم كل فريق 4 لاعبين.
وعلى صعيد المشاركة النسائية نجحت اللاعبة زوزان بوراوفا من وضع نفسها ضمن قائمة العشرة الأوائل بعد احتلالها المركز الثامن.
الشامسي : مشاركة اسرة اللعبة بمناسبة عزيزة
وحول هذا النشاط الهادف والذي حرص اتحاد اللعبة على اقامته قال خالد مبارك الشامسي الامين العام لإتحاد الامارات للغولف بالتأكيد هذه المناسبة عزيزة على الجميع ويحرص اتحاد اللعبة على اقامتها سنوياً في سعية لمشاركة أكبر عدد من ممارسي ونجوم اللعبة وحتى بعض من قبادتها للتواجد والمشاركة الفاعلة بأجواء تنافسية شريفة بعيداً عن الفوز والخسارة رغم سعي الجميع لتحقيق الافضل.
وأكد الشامسي أن مثل هذه الانشطة والبطولات تأتي وفق توجيهات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي للغولف وهي ضمن خططنا واستراتيجيتنا التي نفعلها على مدار العام، وبختام حديثه وجه الشكر لسمو الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان وأنجاله لرعايتهم ومشاركتهم في بطولة الاجيال والتي ستعكس ايجابياتها الكثيرة على اللعبة ومستقبلها كما هنأ الفائزين في البطولتين.

الصورة – الشيخ نهيان بن ذياب بن سيف آل نهيان مع عدد من الفائزين