قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدولة الإماراتي اليوم رسميا بافتتاح معرض توظيف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف والداعم لمبادرات التوطين في الدولة.

ويحظى معرض توظيف، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 31 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 100 هيئة وشركة حكومية وخاصة، والساعية للتواصل مع الآلاف من الإماراتيين الباحثين عن الوظائف والتسريع في خطط التوطين للعام 2013.

ويوفر المعرض أكثر من 3000 وظيفة شاغرة تغطي معظم قطاعات الأعمال، ومن أبرز القطاعات الممثلة في المعرض، القطاع الحكومي، والمصارف، الصحة، التامين، التجزئة، السياحة والضيافة، الطاقة، الصناعة، الإعلام، التوظيف، الدفاع والأمن، تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، النقل واللوجستيات.

ومن بين كبري الشركات العارضة، شركة مبادلة، الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي، وعدد من الشركات التابعة لها بمن فيها كليفلاند كلينك أبوظبي، الطيف للخدمات الفنية، ستراتا، المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة، الإمارات للغاز الطبيعي المسال، ياهسات، وهيلث بوينت، واللاتي تشاركن في المعرض نظرا لعدد فرص التدريب والتطوير المتاحة للإماراتيين في مختلف الحقول.

وفي هذا السياق، صرح أحمد المرزوقي، نائب الرئيس للموارد البشرية والتوظيف في مبادلة قائلا: “تتوفر في الشركات العاملة تحت مظلة مبادلة فرص كبيرة للعمل في قطاعات الصحة، الهندسة، صناعة الطيران، المالية والمشاريع”.

وأضاف: “تقدم المعارض التوظيفية على شاكلة معرض “توظيف” فرصا عظيمة للتواصل مع الجيل القادم من المواهب الشابة والتي لها دور كبير وهام لمستقبل التطوير والاستدامة لدى مبادلة على وجه الخصوص وأبوظبي عموما”.

من جهتها تقوم شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية، العاملة في قطاع الخدمات النفطية، والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، بعرض 1000 وظيفة شاغرة من مختلف دوائر الشركة، في حين تعرض كل من شركة الإمارات للطاقة النووية والإمارات للألمنيوم وأدفانسد انتيجريتيد سيستمز حوالي 1000 وظيفة موزعة بـ 500 و250 و200 وظيفة شاغرة على الترتيب.

وتعليقا على افتتاح المعرض والدور الكبير الذي يلعبه في توظيف الإماراتيين، صرحت حياة جماعي، مديرة معرض توظيف قائلة: “توظيف هو حلقة وصل أساسية بين الشباب الإماراتي الباحث عن الوظائف وبين الشركات”.

وأضاف: “حكومة الإمارات لعبت دورا كبيرا وهاما في السنوات الماضية فيما يخص قضية توظيف الإماراتيين وتعزيز مشاركتهم في قطاعات الأعمال، خاصة في القطاع الخاص، ونحن سعداء بأن معرضا متخصصا كمعرض توظيف بات يلعب دورا هاما في دعم المبادرات الحكومية الهادفة للتوطين”.

ومن أبرز المؤسسات المشاركة في معرض توظيف، والذي يقام بتنظيم من إنفورما للمعارض، حرس الرئاسه – راعي التيتانيوم، والرعاة البلاتينيون: بنك أبوظبي الوطني وشرطة أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي والرعاة الذهبيون “دو” وأدنوك وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والرعاة الفضيون صندوق خليفة الاتحاد للطيران، إضافة إلى شركة أبوظبي للمطارات، والتي تشارك بصفة راعي التسجيل.

ويقام المعرض بالشراكة مع قمة التوطين، القمة الأولى من نوعها في الإمارات والتي تسطر الدراسات المتخصصة وأفضل الممارسات التي يتوجب على الشركات اتخاذها لاستقطاب، تنمية وتطوير المواهب الإماراتية وقادة المستقبل.

ويتضمن برنامج القمة ورشتين عمليتين قبيل انطلاق أعمال المؤتمر يوم الخميس 31 يناير ويشارك فيها مجموعة من أبرز قادة التوطين من 23 مؤسسة مختلفة على رأسها صندوق خليفة لتطويرالمشاريع، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وحكومة دبي وتيكوم للاستثمارات ومجموعة إعمار للضيافة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يفتح أبوابه يوميا من 10 صباحا وحتى 7 مساء، في حين خصصت الفترة من 10 صباحا وحتى 1من بعد ظهر يوم (الأربعاء 30 يناير) للنساء فقط. الدخول مخصص للإماراتيين من الساعة 10 صباحا وحتى 4 مساء، في حين يمكن لباقي الجنسيات الدخول بعد الساعة 4 مساء. يمكن التسجيل المسبق للحضور عبر الرابط www.tawdheef.ae.