الفجيرة نيوز- تحت شعار “مجتمعي أسرتي” أقام (فريق مواليف الإماراتي التطوعي) بالتعاون مع جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة الماضيين برنامجا ترفيهيا وثقافيا، وذلك في كرنيش الفجيرة، حيث استهدف أهالي الإمارة والزوار.
وتضمن البرنامج عدة فقرات من بينها، عرض لليولة وفقرات الشعر والمسابقات والرسم على الوجوه، وألعاب الأطفال. كما أتاح البرنامج الفرصة أمام الجمهور للتصوير مع الصقور وركوب الخيل ونقش الحناء، وصاحب البرنامج معرض للأسر المنتجة التابعة للتنمية الاجتماعية.
وقالت عائشة حميد الشرع مسؤولة الفريق بالفجيرة “كان هدفنا من إقامة الفعالية بذل روح العطاء للوطن والمجتمع، وتعزيز روح الألفة والتعاون لخدمة الوطن”.
وتضيف “(مواليف) كلمة من التراث الشعبي الإماراتي وتعني الألفة والتعاون، ونهدف من خلالها إلى تقديم خدماتنا التطوعية، والوصول إلى كل بقعة من بلدنا، ونحن على استعداد للتعاون مع المؤسسات والجهات المختلفة والأفراد لتقديم كل ما يخدم المجتمع”.
ويذكر أن مواليف هو فريق عمل تطوعي يجمع عددا كبيرا من مواطني الدولة من الجنسين، وينتشر في عدد كبير من المناطق، وهناك مسؤول وأعضاء في كل منطقة، ويهدفون من خلاله إلى جمع أبناء الوطن في بوتقة واحدة شعارها الألفة والتعاون والترابط، من أجل خدمة الوطن، وقد ساهم منذ إنشائه في دفع عجلة الحراك الاجتماعي والثقافي من خلال المشاركة في المناسبات الدينية والوطنية، والتعاون مع المؤسسات المختلفة وإقامة الفعاليات والأنشطة.