الفجيرة نيوز- نظمت كليات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمقر الفجيرة ندوات علمية وإرشادية لطلبتها الجدد بمناسبة بدء الفصل الثاني من الجامعي 2012-2013 بهدف إطلاعهم على برامجها وخططها الدراسية وأنشطتها العلمية والثقافية وتوعيتهم بالنظم واللوائح الجامعية، وكذلك مساعدتهم على استيعاب الطرق الحديثة في تلقي المعلومات وتنشيط مداركهم المعرفية لغرض التفوق العلمي ومواجهة الصعوبات والمشكلات التي تعترضهم أثناء مسيرتهم العلمية.
وأشار الدكتور حمدي الشاعر مدير مقر الجامعة بالفجيرة، إلى أن هذه الندوات نظمت على مدى عدة أيام يقوم خلالها السادة وكلاء الكليات بتقديم معلومات تفصيلية للطلبة عن البرامج الاكاديمية وخطط الكليات للعام الدراسي الحالي، والوقوف على مشكلات الطلبة بجوانبها المختلفة لحلها بهدف توفير بيئة علمية تساعدهم على التفوق العلمي.
وخلال هذه الندوات التي أقيمت في قاعة المؤتمرات بالمقر، استعرض وكلاء الكليات البرامج الدراسية المطروحة ومتطلبات تنفيذها بالتعاون بين الأستاذ والطالب، وسبل حل المشكلات التي تعترض العملية التعليمية والتربوية.
كما أكد وكلاء الكليات على الحرص على تنفيذ فلسفة الجامعة ورؤيتها التعليمية، بضرورة الاهتمام بالطلبة ورعايتهم، والإلتزام بمعايير الجودة في المخرجات التعليمية، وتحديث البرامج العلمية لمواكبة ما يشهده العصر الراهن من ثورة معلوماتية وتكنولوجية واسعة.
من جهة أخرى، شدد الوكلاء على الأهمية التي توليها الجامعة للتدريب العملي للطلبة باعتباره ركناً أساسياً من أركان العملية التعليمية، من خلال توفيرها لأرقى المختبرات والعيادات الطبية والأستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية وأحدثها، مؤكدين كذلك على أن الجامعة تسعى إلى توفير فرص تدريب خارجي متميزة لطلبتها في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في إطار اتفاقيات الشراكة والتعاون التي تربطها مع هذه المؤسسات.