كشفت شركة سوني، للإلكترونيات الاستهلاكية النقاب عن كاميرا التصوير صغيرة الحجم DSC-RX1، التي تعد أول كاميرا رقمية صغيرة الحجم في العالم مزودة بحساس تصوير Exmor CMOS كامل الإطار قياس 35 مم، وعدسة F2 واسعة الفتحة وثابتة البعد البؤري، ما يجعل هذه الكاميرا مثالية لالتقاط الصور خلال الرحلات وأثناء التجوال بالإضافة إلى التقاط الصور الشخصية والصور الفوتوغرافية اليومية.

ويزيد حجم حساس التصوير الموجود في الكاميرا، والبالغة دقته الفعلية 24.3 ميجابيكسل، بمقدار الضعف مقارنة بالحساس من نوع APS-C الموجود في كاميرات D-SLR الأكبر حجمًا. ويتميز هذا الحساس كامل الإطار بقدرته العالية على تحليل أدق تفاصيل الصورة ومكوناتها، ما يضمن الحصول على دقة تصوير مطلقة وألوان غنية ونطاق ديناميكي عريض.

تم تزويد الكاميرا بعدسة ثابتة البعد البؤري سريعة وعالية السطوع مقاس 35 ملم والتي توفر خيارات متعددة لالتقاط الصور الشخصية والتصوير أثناء التجوال والتقاط الصور اليومية. وتتميز العدسة المميزة بتصميم جديد للمكونات البصرية بما في ذلك عنصر زجاج متقدم. ويساهم ذلك في تقليل حجم الكاميرا بشكل كبير بما يقارب حجم راحة اليد دون أن يكون ذلك على حساب أداء المكونات البصرية.

-البيان