الفجيرة نيوز- انطلقت صباح أمس دورة متخصصة في ” التقديم الإذاعي والتلفزيوني ” من تنظيم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام” بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) قدمتها الإعلامية مايا سبليني، وذلك في أكاديمية الفجيرة الإعلام، بمشاركة مجموعة من الإعلاميين والمذيعين من مجموعة الفجيرة للإعلام، وتلفزيون أبوظبي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وبحضور إبراهيم علان المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ود. فراس حبال مدير أكاديمية الفجيرة للإعلام.
وقد ركزت الدورة في يومها الأول على عدة نقاط أساسية في العمل الصحفي أهمها، مفهوم الصحافة، ومصادر الخبر والمصداقية والتخصص الصحفي، وقد شهدت الدورة تفاعلا ملحوظا من المشاركين عبر الأسئلة وتسجيل الكثير من المداخلات، التي ناقشت القضايا التي تتمحور حول طبيعة الدورة.
من جهتها قالت سبليني للفجيرة نيوز “أهم النقاط التي أردت أن يركز عليها المشاركون في الدورة هي دور الصحفي كناقل للخبر، والحيادية في نقل وتناول الأخبار، والتأكد من صحة الخبر والمصدر خاصة في عصرنا الذي يتميز بتعدد مصادر الأخبار التي من بينها وسائل التواصل الاجتماعي، فبعض الوسائل قد تكون مصادر للأخبار الخاطئة والإشاعات”.
وأبدت سبليني سعادتها وإعجابها بالمشاركين حيث قالت “تميز المشاركون بقدر عال من الحماس والفضول والاهتمام والتفاعل وحب المعرفة والعلم، وتعتبر هذه من أهم صفات الصحفي الناجح”.
وتمتلك سبليني الكثير من المؤهلات الصحفية، فهي خريجة معهد الدراسات الشرقية والأفريقية من جامعة لندن، وعملت في عدة جهات إعلامية هي، جريدة الشرق الأوسط في لندن ووكالة الأنباء الفرنسية بمكتب لندن وراديو فونت كارلو وإذاعة فرنسا الدولية، ومذيعة أخبار ورئيس تحرير في فرانس 24.
وتستمر الدورة إلى يوم الخميس الموافق 7 مارس من الشهر الجاري، حيث سيتم منح المشاركين شهادة رسمية معتمدة من وكالة الصحافة الفرنسية.

يذكر أن هذه الدورة تأتي في سياق التعاون المتواصل ما بين هيئة للفجيرة للثقافة والإعلام وفرانس برس حيث تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص بين الطرفين في باريس مؤخرا.