الفجيرة نيوز- تحتفل القيادة العامة لشرطة الفجيرة باليوم العربي لحقوق الإنسان تحت شعار (( الحوار والتسامح لتعزيز حماية حقوق الإنسان )) , وتأتي هذه الاحتفالية إيمانا من القيادة العامة لشرطة الفجيرة بمدى أهمية المشاركة في هذه المناسبة والتي ترتكز على أهمية ترسيخ حقوق الإنسان والأخذ بأسبابها وعوامل التنمية المستدامة .
ومن هذا المنطلق ستقوم القيادة العامة لشرطة الفجيرة بتوزيع مطويات تعريفية على المؤسسات الخاصة والدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة وذلك على مدى يومين .
كما ستقوم القيادة بتنظيم عدد من المحاضرات للتعريف بحقوق الإنسان والتي ستشمل الجامعات والمدارس وعدة جهات حكومية وخاصة في الإمارة ، والتي تهدف إلى غرس مفهوم حقوق الإنسان باعتباره العنصر الأساسي في بناء المجتمع فضلا عن حقوقه وواجباته في الحياه .

و صرح العقيد محمد بن نايع الطنيجي نائب قائد عام شرطة الفجيرة أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أخذت على عاتقها تطبيق مبدأ ” الإنسان أولا “وما يندرج تحت ذلك المبدأ من رغبة في احترام ذات الإنسان وحقوقه سعيا نحو توجيه أفراد المجتمع وبدون أي تمييز عنصري لبناء المجتمع وتحقيق التنمية .

وقال ابن نايع إن دولة الإمارات وقعت على الميثاق العربي لحقوق الإنسان بتاريخ 18/9/2006 م وتم إيداع وثيقة التصديق في 15/1/2008م لتكون من الدول الأولى والسباقة التي صادقت على هذا الميثاق .