الفجيرة نيوز- أعلن مجلس سامينا، تحالف شركات الاتصالات الرائدة الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم، عن انضمام جوجل إلى عضوية المجلس. والمعروف أن جوجل هي محرك البحث العالمي والشركة الرائدة في عالم التقنية والمهتمة بتحسين طرق اتصال الناس بالمعلومات.
ويركز مجلس سامينا على سياسات الرقمنة ونموذج أعمال الإنترنت المستدامة والاستثمار في النطاق العريض، حيث يهدف إلى تعزيز نمو شركات الاتصالات وتطوير صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويشمل ذلك السياسات واللوائح التي تساهم في تطوير الصناعة. ويشارك المجلس بنشاط في تطوير صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة من خلال توفير منصة متكاملة تساعد على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية الرئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي تعليق له، قال بوكار با الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا، “من المؤكد أن جوجل، محرك البحث العملاق والشركة الرائدة المعنية بسلسلة قيمة المحتوى الرقمي، ستوفر معرفة لا حدود لها وخبرات لمجلس سامينا باعتبارها عضواً به. وسنسعى بكل جهدنا لنوفر للعضو الجديد قاعدة لتبادل المعرفة والأفكار، والتعاون عن نحو وثيق من أجل توسيع مشاركة قاعدة أعضاء المجلس في القضايا والتحديات التي تواجه هذه الصناعة، وذلك على المستويين الإقليمي والعالمي.”
واضاف بوكار، “ستتاح لجوجل باعتبارها عضواً في مجلس سامينا فرصاً عديدة للمشاركة ولعب دوراً محورياً في اجتماعاتنا ومؤتمراتنا بالمنطقة، واستكشاف الأسواق منطقة والفرص التي تقدمها، وكذلك التعاون مع شركات الاتصالات الأعضاء بالمجلس.”
ومن جهته، قال محمد مراد، المدير الإقليمي لجوجل بمنطقة الخليج، “تقود جوجل مسيرة تطوير صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهود الرقمنة المتواصلة في المنطقة، وتعزيز وتبني النطاق العريض والمحتوى الرقمي على نطاق واسع. ونأمل أن يشكل انضمام جوجل لمجلس سامينا دفعة لجهود المجلس الرامية إلى تسريع معدلات تبني الرقمنة في المنطقة.”
وكانت ابتكارات جوجل في عالم البحث والإعلان على الإنترنت قد جعلت من موقعها من أهم المواقع، وعلامتها التجارية من العلامات التجارية المرموقة في العالم. وإلى جانب ذلك، تدعم جوجل وتشجع الابتكار والأعمال الناشئة من خلال توفير التقنية والشراكة والتعاون، وإطلاق عدد من المبادرات الأخرى الرامية إلى دعم تقنيات المعلومات الاتصالات