الفجيرة نيوز- ( من ناهد عبدالله ) برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اختتمت اليوم الثلاثاء 7 مايو الجاري فعاليات “حملة القافلة البيضاء” والتي نظمتها جمعية التمريض الإماراتية بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية.
وتضمن برنامج اليوم نشر التوعية حول أهمية مهنة التمريض من خلال زيارة الأهالي في المنازل، حيث قامت عدد من الممرضات من مركز اللؤلؤية الصحي التابع لمنطقة الشارقة الطبية ومستشفى خورفكان ومستشفى مسافي بزيارة عدد من المنازل برفقة مجموعة من طالبات مدرسة مضب للتعليم الثانوي.
حيث قدمت الممرضات نبذة عن مهنة التمريض، وأكدن على أن المهنة اختلفت تماما عن السابق وأن دورها لم يعد يختصر على حقن المريض أو تزويده بالدواء لكن المهنة أصبحت تلعب دورا مهما في توعية المجتمع وأن الممرض من أهم العناصر في الطاقم الطبي، والتمريض علم له قوانينه وأساسياته، كما شجعن الطلبة على الالتحاق بالمهنة.
ووجهت الممرضات عددا من النصائح الطبية لأولياء الأمور خاصة بما يتعلق بأمراض الضغط والسكري، وأجبن على استفساراتهم حول الأمراض وطرق الوقاية والعلاج.
إلى جانب ذلك وجهت الحملة عدة نصائح حول الخدم وخطورة تركهم من غير رقابة وانفرادهم بالأطفال كجزء من تفاعل الحملة مع قضايا المجتمع، جاء ذلك نتيجة المشكلات الكثيرة التي سببها الخدم في الدولة الآونة الأخيرة، والقضايا المثيرة للجدل المسجلة في دار القضاء والتي أثارتها بعض وسائل الإعلام.
ويذكر أن أول انطلاقة للحملة لهذا العام بدأت من الفجيرة يوم الأحد الماضي 5 مايو بمسيرة على كرنيش الفجيرة بمشاركة عدد من الممرضات وطلبة المدارس ومنتسبي بعض النوادي الرياضية وغيرها، رافقتها زيارة إلى مدرستي مضب للتعليم الثانوي للبنات ومدرسة سيف بن حمد الشرقي بمنطقة مربح وذلك يوم الإثنين 6 مايو حيث قدمت الممرضات محاضرات عن مهنة التمريض.
كما قدم أولياء الأمور الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على حرصها في الحفاظ على سلامة المجتمع خاصة النساء والأطفال وكبار السن، كما تقدموا بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة معبرين عن امتنانهم وشكرهم لكافة حكام الإمارات للدعم الكبير الذي يولونه لمواطنيهم.
ويذكر أن الحملة تهدف إلى التعريف بمهنة التمريض والتأكيد على أهمية دورها في المجال الصحي والثقافي والاجتماعي، وتشجيع الطلبة خاصة من المواطنين للالتحاق بها ليساهموا في بناء وطنهم عبر اقتحام كافة مجالات العمل التي تخدم المجتمع.
وتختتم الحملة في العاصمة أبوظبي بتاريخ 9 مايو الجاري على كرنيش أبوظبي بالقرب من كاسر الأمواج ابتداء من الخامسة مساء بمشاركة الممرضات والقابلات من مختلف إمارات الدولة، وبمصاحبة عدة فعاليات مثل الفحوصات الطبية والنصائح الصحية إلى جانب فعاليات ترفيهية للأطفال.