الفجيرة نيوز- كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة في حديث لـ”البيان” أن مؤتمر واجتماعات المدن الكبرى في أوروبا التي تشارك فيه حالياً البلدية في جمهورية سلوفينيا يفتح لهم الأبواب للقاء الخبراء وصناع القرار وتبادل الخبرات والآراء معهم، الأمر الذي يعزز أواصر العلاقات الدولية ويرتقي بها للأفضل.

وأشار الأفخم إلى أن الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في “مؤتمر أهم مدن أوروبا وبعض مدن أميركا” الذي يدور حول انتقال الحكومات إلى الحكومة الذكية.

وخلال العرض الذي شارك فيه الأفخم باسم الإمارات، سلط الضوء على إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن انتقال الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة من “الإلكترونية” إلى “الذكية”، في خطوة تعكس بعد النظر لدى القيادة الرشيدة في الإمارات وحرصها البالغ على إيجاد مستقبل أكثر تطوراً يخدم جميع متطلبات العصر الحديث.

خطط مستقبلية

وقدم المهندس محمد سيف الأفخم عرضاً مميزاً عن مشروع الفجيرة 3D والخطط المستقبلية لتحويل كل خدمات البلدية إلى خدمات إلكترونية، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المطبقة حالياً.

وشارك الأفخم في الحلقة النقاشية التي تناولت موضوع “إدارة تقنية المعلومات والاستراتيجيات السياسة في المدينة بحضور ومشاركة عدد من المختصين والخبراء ومديري بلديات من دول أوروبا وبعض المدن الأميركية.

وأكد المهندس الأفخم أن مشاركته في هذا المؤتمر تأتي من أجل تبادل الخبرات والأفكار فيما يتعلق بالابتكار وتطبيق التكنولوجيا في الحكومات المحلية. وأوضح الأفخم بأن مشاركة بلدية الفجيرة كانت متميزة من خلال حضوره في المؤتمر وتقديمه للعرض الذي حاز على إعجاب الحضور وقدم صورة مشرفة عن الدولة.

وقدم مدير عام بلدية الفجيرة خلال العرض صورة متكاملة عن إمارة الفجيرة وما شهدته من مظاهر التطور العمراني والاقتصادي والاجتماعي قبل أن يتطرق إلى بلدية الفجيرة والخدمات المتنوعة التي تقدمها لسكان الإمارة والمشاريع المبتكرة ذات النظرة المستقبلية.

تبادل الخبرات

التقى المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة على هامش المؤتمر عدداً من المسؤولين والخبراء ومديري البلديات المشاركين في فعاليات المؤتمر وبحث معهم بعض الموضوعات الخاصة بتبادل الخبرات والتجارب خاصة فيما يتعلق بالتخطيط العمراني والبيئة ومجالات تنمية المدن.

وكان المهندس محمد سيف الأفخم قد قام بزيارة لعمدة مدينة لوبيجيانا زوران جانكوفيك في مقر إقامته، ونقل الأفخم للعمدة تحيات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتم خلال الزيارة مناقشة سبل تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين مدينتي الفجيرة ولوبيجيانا بالإضافة إلى تبادل الزيارات والخبرات في المجالات البلدية المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بالتخطيط العمراني والبيئي والتجاري.

– البيان