تتسق الخريطة البرامجية الرمضانية لإذاعة «الفجيرة إف إم» مع خطها الهادف وبما يتلاءم مع أجواء رمضان الروحية وغاياته النبيلة في التقرب إلى الله، وتجسد البرامج ذلك الخط بما ينبئ بمنافسة قوية من حيث المحتوى والمضمون.

وتحرص «الفجيرة إف إم» في دورتها الرمضانية على تلبية تطلعات مستمعيها بجميع فئاتهم وأعمارهم وثقافاتهم، وتقدم في رمضان المقبل الكثير من البرامج الجديدة المباشرة والمسجلة، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية.

وأوضح مدير الإذاعة محمد الجزازي، أن الدورة الرمضانية عبر أثير «الفجيرة إف إم» لشهر رمضان المبارك تضم العديد من البرامج المباشرة والمسجلة التي تبث ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة فجراً وعلى مدار الساعة.

وبين الجزازي أن الدورة الرمضانية الجديدة ستضم البرامج التالية:

برنامج «فيض النبوة» وهو برنامج ديني يتناول مجموعة من أحاديث المصطفى ويبث يومياً عند الساعة السابعة صباحاً ، ويأتي بعده البرنامج الصباحي المباشر «صباحكم خير» الذي يذاع يومياً عدا يومي الجمعة والسبت عند الثامنة صباحاً، وهناك برنامج «عادات إماراتية» ويعرض عند الساعة الثامنة مساء.

ولم تغفل الخريطة الرمضانية الصغار إذ إن هناك مسابقة «عبقريات إسلامية وعربية» وتبث عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً وتعاد عند السادسة مساء، أما المسابقة التراثية «صوغة» فتبث على الهواء مباشرة يومياً عند الساعة التاسعة مساء، في حين يبث برنامج «المسحراتي» يومياً عند الواحدة بعد منتصف الليل باستثناء يومي الخميس والجمعة، فيما يستضيف برنامج «اسأل الطبيب» أمهر الأطباء والاختصاصيين للإجابة عن تساؤلات مستمعي البرنامج مباشرة يومياً عند الرابعة عصراً باستثناء يوم الجمعة.

أما برنامج «هنا وعافية» الذي يقدم أشهى المأكولات الرمضانية من داخل مطابخ فندق «كونكورد الفجيرة»، فيبث يومياً عند الساعة الثانية والنصف مساء، في حين يستعرض البرنامج الوثائقي «حدث في مثل هذا اليوم في رمضان» أهم الأحداث التي حصلت في رمضان ويبث يومياً عند الثانية عشرة والربع ظهراً ويعاد عند الساعة الثامنة والنصف، بالإضافة إلى برنامج «ذكريات الرياضة في رمضان» الذي يبث مباشرة يوم الجمعة عند الساعة الحادية عشرة مساء.

ويأتي البرنامج المباشر «دريشة» على رأس البرامج الفنية التي تهديها الإذاعة لمستمعيها إذ يتحدث عن أخبار الممثلين في رمضان متضمناً مقاطع من مسلسلات رمضان، ويبث يومياً عند الحادية عشرة مساء باستثناء يومي الخميس والجمعة. ولبرامج الشعر نصيب في رمضان، إذ يبث مباشرة يوم الخميس عند الساعة العاشرة مساء برنامج «مساكم شعر»، في حين يبث برنامج «الفزعة» مباشرة عند الواحدة بعد منتصف ليل يومي الخميس والجمعة. أما برنامج «العائلة» فيبث يومياًَ عند الساعة الواحدة ظهراً باستثناء الجمعة، ويقدم البرنامج المباشر «مدفع رمضان» فترة دينية ومسلسلات ومسابقة وأذان المغرب، بالإضافة إلى الأحاديث النبوية والأدعية الدينية والأغنيات الدينية والبرامج الدينية والابتهالات الجديدة والمسلسلات الدينية الجديدة.

هذا بالإضافة إلى المسلسلات الإذاعية، مثل مسلسل «المتنبي»، «ميادين رمضانية»، «درة الصالحين»، ومسلسل «الذين يحبهم الله»، «من قصص الأنبياء»، و«محمد الراية».

– الرؤية