الفجيرة نيوز- انتشرت الخيم الرمضانية بالفجيرة والمناطق المجاورة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يلاحظ المارة الخيم على الطرقات والممرات وبجوار بعض المؤسسات ، والتي تشرف عليها عدة جهات خيرية مثل مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية، وجمعية الفجيرة الخيرية والهلال الأحمر.

وكانت مؤسسة زايد قد صرحت مؤخرا عن تكفلها بإطعام 60 ألف صائم في مختلف مناطق الدولة ضمن مشروع موائد الرحمن والذي ستستفيد منه منطقة المريشيد بالفجيرة، بينما أعدت هيئة الهلال الأحمر 125 خيمة على مستوى الدولة ، ف حين وصل عدد الخيم الرمضانية لجمعية الفجيرة الخيرية إلى حوالي 26 خيمة تلبي احتياجات أكثر من 5500 صائم يوميا حيث تنتشر في مختلف المناطق بالإمارة.

و أشاد عدد من الأهالي بمشروع الخيم الرمضانية، حيث وصفت شيخة سعيد المشروع بالخيري، وقالت “إن الفقراء والمساكين يستفيدون منه بشكل كبير وهذا ما نطمح إليه جميعا، ويرجع الفضل لله تعالى ثم حكومتنا الرشيدة على امتدادها من أبوظبي إلى الفجيرة”، وتضيف شيخة صالح “العمال أيضا لهم نصيب من الخيمة خاصة وأن الشهر سيحل علينا في أجواء مناخية شديدة الحرارة تزيد من الشعور بالجوع والعطش أثناء النهار”.
علي سعيد استهل حديثه بالتبريكات وقال “إنه أجمل شهور السنة وهي أيام خير وبركة، ويضاعف فيها الأجر ولهذا السبب سنقدم الدعم لهذه الخيام التي تستهدف شريحة كبيرة من المحتاجين والفقراء”.

وأبدت موزة عبيد سعادتها بمواقف صاحب السمو حاكم الفجيرة الخيرية تجاه المواطنين والمقيمين في الإمارة، بينما أشار عيسى خميس إلى الدعم الكبير الذي يقدمه المشروع لفئة العزاب، وقال “أثناء تجوالي رأيت عددا من الخيم منتشرة بالفجيرة ولا يزال بعض العمال يشيدون الخيام في مناطق متفرقة بالإمارة.