الفجيرة نيوز- استقبل خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أشوك بابو نائب القنصل العام لجمهورية الهند لدي الدولة، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات الهند من جهة و العلاقات بين رجال الأعمال في الفجيرة الهند وبما يحقق مصالح الجانبين من جهة أخرى.

وقدم مدير عام الغرفة عرضاً للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة مشيراً إلى أنها تمكنت من التوسع في القطاعات الإنتاجية بهدف تنويع مصادر الدخل مما مكنها من أن تكون مركزاً حيوياً لمشروعات استراتيجية في مجالات الطاقة والصناعات البتروكيماوية بجانب التطور المستمر فى مجال التجارة والسياحة .
وأضاف إن منطقة الفجيرة للصناعة البترولية ( فوز) تعزز دور القطاع الخاص وتقدم الدعم للشركات والهيئات والمؤسسات البترولية ومراكز البحث والتطوير التكنولوجي في مجال الصناعات البترولية، كما تقوم بوضع الاستراتيجيات البترولية للاستثمار وتنظيم الصناعات البترولية والهيدروكربونية ومصافي التكرير وعمليات النقل والتخزين وعمليات التشييد ممَا يهيئ فرصاً واعدة للمستثمرين في هذه المجالات مشيراً إلي أن المنطقة شهدت مؤخراً اقبال العديد من الشركات الهندية الخاصة للاستثمار فى مجال تخزين النفط والمنتجات البترولية .

وقال إن العلاقات التجارية بين الإمارات عبر الفجيرة والهند تشهد تطوراً مطرداً مشيراً إلي أن حجم التبادل التجارى بلغ العام الماضي 995,6 مليون درهم مقابل نحو 532,6 مليون درهم فى العام 2011 ، فيما بلغ عدد الرخص التجارية للشركات الهندية المسجلة بالغرفة 1089 رخصة .
وأكد استعداد الغرفة لاستقبال كافة الوفود الاقتصادية ورجال الأعمال والشركات الهندية التي ترغب في ممارسة الأعمال وتأسيس مشاريع استثمارية لها في إمارة الفجيرة .
من جانبه أوضح نائب القنصل العام الهندي أن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع الإمارات وأكد علي أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في الفجيرة الهند وتبادل المعلومات والمشاركة فى المعارض التي تقام فى البلدين ممَا يتيح إمكانية عقد الصفقات التجارية وإقامة شراكات تعود بالنفع لصالح الطرفين.