اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح جميع الملاجئ شمالا .. فيما نشر بطاريات صواريخ في الكرمل وحيفا وصفد وطبريا.

وذكرت صحيفة “معاريف” في عددها الصادر اليوم الاربعاء أن الجيش أعلن حالة التأهب القصوى في عدد من المدن والبلدات الإسرائيلية في الشمال، وكذلك عن مناطق محمية من الصواريخ التي قد يطلقها الجيش السوري على “إسرائيل”.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم تعطيل العمل بالمدارس والمنشآت الحكومية القريبة من المستوطنات المقامة بالقرب من هضبة الجولان، موضحة أن درجة الاستعدادات التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي، هي الأقوى منذ حرب لبنان الثانية في عام 2006.

وفي السياق، شرعت الجبهة الداخلية الاسرائيلية في تدريب بمطار “روش بيناه” بالشمال يحاكي عملية سيطرة على المطار وإطلاق نيران وخطف مسافرين.

وحسبما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” التي أوردت النبأ، سيسمع خلال التدريب والذي يحاكي أوضاع طوارئ، أصوات انفجارات، وستكون هناك حركة نشطة لمركبات قوات الشرطة والانقاذ.

ونفى مدير المطار “يوسف غولسبرغ” أن تكون هناك صلة بين توقيت التدريب والتطورات الحاصلة في سوريا والحديث عن هجوم أميركي محتمل.

ونقلت الصحيفة عن مدير المطار قول “أنا أعلم أن الايام الاخيرة حساسة وتوقيت التدريب يثير عدة تساؤلات، وأنا أؤكد أن الحديث يدور عن تدريب تم إقراره مسبقاً ويجري كل عام في مطارات البلاد”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس إن “إسرائيل” ليست طرفا في الحرب الأهلية في سوريا إلا انها سترد بقوة على أي محاولات للاعتداء عليها.

– البيان