الفجيرة نيوز- بدأت كلية الفجيرة استقبال طلبتها المنتسبين والجدد لتسجيل متطلبات الكلية والمواد الاختيارية، حيث من المقرر أن يتنهي موعد التسجيل بتاريخ 8 سبتمبر الجاري ليبدأ مباشرة أسبوع السحب والإضافة، وتشهد الكلية خاصة بعد انتقالها من مبنى مركز الفجيرة التجاري إلى مبنى دار القضاء سابقا بمنطقة مريشيد اقبالا ملحوظا من طلبة الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق ببرامجها وتخصصاتها المعتمدة، والتي تشمل قسم إدارة الأعمال ويتضمن دبلوم إدارة الأعمال وبكالوريوس إدارة الأعمال (العام)، وبكالوريوس إدارة الأعمال في تخصصات إدارة الموارد البشرية والعلوم المالية والمصرفية والتسويق والإدارة، وقسم تقنية المعلومات ويتضمن دبلوم في تقنية المعلومات وبكالوريوس في تقنية المعلومات في تخصصي شبكات وأمن نظم المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية.
وقسم الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة والذي اعتمد مؤخرا ويتضمن بكالوريوس في الاتصال الجماهيري في تخصصي الصحافة والإعلام الرقمي، وبكالوريوس العلاقات العامة والإعلان في تخصصي العلاقات العامة والإعلان، وذلك تماشيا مع التوسع والنقلة النوعية الإعلامية في وسائل الإعلام المختلفة خاصة في مجال الإعلام الرقمي بهدف مواكبة تطور العصر وتلبية لاحتياجات السوق المحلي خاصة من الكوادر المؤهلة.
وأضيف بالقسم برنامج دبلوم العلاقات العامة والذي يتيح للطلبة اكمال مسيرتهم العلمية للحصول على شهادة البكالوريوس في حين سنحت لهم الفرصة، ويكون الطالب قد أكمل دراسته دون خسارة الساعات الدراسية المعتمدة، وتطرح جميع برامجه باللغة العربية.
وصرح الدكتور رفعت صالح خلف مدير كلية الفجيرة بطرح برنامج بكالوريوس الآداب في اللغة العربية وآدابها خلال الفترة المقبلة، وقال في حديثه للفجيرة نيوز “تتماشى خطة البرنامج الجديد مع اتجاه الدولة نحو تقوية الثقافة العربية والحفاظ على التراث العربي من خلال تعليم اللغة العربية بأفضل الطرق والوسائل وتثبيت قواعدها وأصولها وتذكير الأجيال الجديدة بالعلوم والآداب الغنية بجواهر اللغة من الشعر والخطابة والمقامة وغيرها”، ويكمل “وسيساهم البرنامج في خلق جيل متمكن من الإعلاميين والخطباء والمدققين والمعلمين”.
من ناحية أخرى اعتمدت الكلية مؤخرا تخصص العلوم المالية والمصرفية والذي يتبع قسم إدارة الأعمال، كما حصلت على تجديد ترخيص الكلية والذي سيستمر لغاية عام 2018.
ويذكر أن الكلية حصلت مؤخرا على اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامج الدراسة في عطلة نهاية الأسبوع والذي يطرح لأول مرة بالفجيرة، ويتيح لربات البيوت والطلبة العاملين الذين لم تتسنى لهم فرصة الدراسة من تحقيق حلمهم بالالتحاق بالدراسة الجامعية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
وقد اعتمدت الكلية بعد انتقالها إلى المبنى الجديد التقنيات الحديثة في الدارسة الأكاديمية والخدمات الترفيهية، حيث تم تزويد قاعات الدراسة وقاعات الاجتماعات والمختبرات بأجهزة عرض ذكية عالية الجودة والوضوح، إلى جانب المكتبة العصرية الإلكترونية وقاعة الرياضة التي زودت بأجهزة لياقة بدنية وألعاب ترفيهية، ويمثل المسرح قاعة متعددة الأغراض مصممة بطريقة عصرية تتيح استغلاله لأغراض التعليم والأنشطة الطلابية المختلفة، كما تم تصميم الملعب الخماسي بمعايير دولية لممارسة مختلف الرياضات مثل الطائرة وكرة القدم وغيرها، إلى جانب الكافتيريا التي صممت بديكور عصري مميز وخصصت كافتيريا للطلاب وأخرى للطالبات، إضافة إلى مساجد الصلاة.
وتقديرا لدور الأمهات في تربية الأجيال وحرصهن على العناية بأطفالهن، قامت الكلية بتخصيص حضانة داخل المبنى لأبناء الطالبات ليباشرن دراستهن بالقرب من أطفالهن.
وتسعى الكلية للتوسع في استخدام التقنيات الحديثة في التعليم لتواكب التطورات العالمية وخلق جيل قادر على التعامل مع متغيرات العصر، وفي هذا الصدد قال خلف “نسعى خلال الفترة المقبلة لتمكين الطلبة من الكتابة الالكترونية والتخلي عن الورقة والقلم”.
وحصلت الكلية على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إبريل 2006، وهي مؤسسة أكاديمية غير ربحية تتبع لجمعية الفجيرة الخيرية.