الفجيرة نيوز- افتتح سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير الديوان الأميري في ستي سنتر الفجيرة صباح اليوم الإثنين 16 سيبتمبر 2013 معرضا للصور المختارة والفائزة ب ” جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي ” والتي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بحضور ماجد الفهيم مدير أول ستي سنتر الفجيرة ، و إبراهيم علان المدير التنفيذي للهيئة وعدد من المدراء في الهيئة والإعلاميين .
وقد ضم المعرض نحو خمسين صورة مختارة تمثل الإبداع العربي والعالمي في التصوير للتراث والطبيعة أنجزها مجموعة من المحترفين، الذي تم تكريمهم في حفل توزيع جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي بالنسختين العربية والانجليزية خلال شهر مايو الماضي برعاية كريمة وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .

وقال الضنحاني خلال الافتتاح ” إن هذا المعرض يأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي للوصول بالثقافة والفنون في الإمارة الى الناس في كافة ارجاء الإمارة وخصوصا في المراكز التجارية الكبرى ، إضافة الى أن هناك خططا لإقامة المعرض في إمارتي دبي وأبوظبي قريبا.
وأشار الضنحاني أيضا إلى الإبداع الخلاق في التصوير الفوتوغرافي استطاع أن يعكس التراث العميق والجمال المتميز لإمارة الفجيرة بجبالها وبحرها وحرفها التقليدية من خلال مجموعة من المصورين المحترفين الذين أجادوا في اقتناص لحظات خرافية بعدساتهم.
يذكر أن الصور المعروضة تضم صور الفائزين في الجائزة العربية وهم : المركز الأول فهد عبدالله، والمركز الثاني عبدالرسول الجابري، والمركز الثالث يوسف سباع. أما الفائزين بالجائزة المحلية فهم كما يلي : المركز الأول كريم صاحب، والمركز الثاني سعيد عبدالله جمعوه، والمركز الثالث دونيل جوميران. فيما حصل على الجائزة الكبرى المصور ماريو كاردينس وحصل على الجائزة التقديرية سليمان أحمد الحمادي.

– تصوير : محمد سليم البلوشي