الفجيرة نيوز– أكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بأن المنافسة فى العالم أصبحت محتدمة بين الشركات والمؤسسات وأن المعيار الوحيد الذي يميز أفضلها عن غيرها تقديم الخدمة المميزة للعملاء.جاء ذلك بمناسبة اطلاق الغرفة لدورة تدريبية حول التميز فى خدمة العملاء يوم الأحد29/سبتمبر بفندق سيجى الديار، مبينا أن السياسة التي تركز على العميل بشكل رئيسي من أفضل السياسات التي يجب إتباعها إذا أرادت أي شركة أو مؤسسة أن تحافظ على عملائها .وأوضح الجاسم أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتى فى اطار برنامج الغرفة للعام الجارى ومن منطلق حرصها على تنمية مهارات العاملين فى مؤسسات وشركات القطاعين الخاص والعام بإمارة الفجيرة فى مجال التعامل مع العملاء والتعريف بأنماطهم السلوكية بمختلف مستوياتهم .
وقال مدير عام الغرفة أن الدورة تهدف إلى نقل المفاهيم الفلسفية والمعارف العلمية للمشاركين بما يساعد على أساليب التعامل مع كل نمط من العملاء وإكسابهم المهارات اللازمة من خلال الاستقبال والاتصال معهم .
يحاضر فى الدورة التى تستمر على مدى ثلاثة أيام ، الدكتور جاسم البناى الخبير فى مجال تنمية الموارد البشرية ويتناول بالتفصيل الأنماط السلوكية لجمهور العملاء ومهارات التعامل معهم ومعرفة ما يحتاجون إليه وحسن استقبالهم وأساليب تحمل الضغوط والتوتر الناتجة عن التعامل معهم. وغيرها من المعلومات وتتخلل الدورة التدريبية تمارين تطبيقية ويشارك فيها نحو 30 شخصاً من الدوائر المحلية ومؤسسات وشركات القطاعين الخاص والعام فى إمارة الفجيرة .