دشنت شركة طيران أبوظبي وشركة الإسعاف الوطني أول طائرة هليكوبتر إسعاف طبي بالدولة من نوع (Bell 412 EP) لصالح شركة أدما العاملة وما يتبعها من شركات “ادنوك” العاملة في البر والبحر.

وستغطي خدمة هذه الطائرة جميع العاملين في حقول النفط والغاز البرية والبحرية في إمارة أبوظبي إعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وقال روبرت بول المدير التنفيذي لشركة الإسعاف الوطني خلال استعراض الطائرة في فندق قصر الإمارات بأبوظبي بحضور ممثلين عن الشركات الثلاث إن هذا العقد جاء مدشنا لأول طائرة إسعاف مدني في الإمارات بين شركة طيران أبوظبي مالكة الطائرة وشركة الإسعاف الوطني التي ستقدم خدماتها من خلال فريقها الطبي واللوجستي من ذوي الكفاءة العالية الذين سيقومون بخدمة الإسعاف الميداني والإسعاف الداخلي للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة التي قد يتعرض لها عاملو منشآت البترول في الحقول.

وأوضح محمد الشما مدير العلاقات العامة في شركة أدما أن سبب اختيار طيران أبوظبي للتعاقد معها يعود إلى أنها واحدة من الشركات الرائدة في خدمات طائرات هليكوبتر وخاصة فيما يتعلق بخدمات حقول النفط والغاز من نقل وإسعاف جوي وإنقاذ هذا إضافة إلى أنها تقدم خدمات تنافسية، ويساند كل ذلك امتلاكها لجميع متطلبات هيئة الطيران المدني في جميع طائراتها.

العقد 3 سنوات

ولفت الشما إلى ان السبب وراء اختيار شركة الاسعاف الوطني يعود إلى ريادتها في مجال الاسعاف الجوي الطبي حيث تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في إدارة الخدمات الإسعافية البرية والجوية.

وأضاف الشما أن مدة هذا العقد ثلاث سنوات قابلة للتجديد مع احتمالية زيادة عدد الطائرات وذلك اعتمادا على متطلبات العمل في الحقول النفطية وعلى حجم تطور العمل فيها.

وبموجب الاتفاق ستقدم شركة طيران أبوظبي طائرة هليكوبتر من طرازBELL (412 EP)، فيمل ستقدم شركة الإسعاف الوطنية خدمات إسعاف الطوارئ الجوي.

ومن جانبها أوضحت أروى الكندي مديرة الإعلام والاتصال في طيران أبوظبي أن إدارة الشركة تراعي باستمرار تحديث أسطولها وتنوع خدماتها وذلك لتبقى دائما في صدارة الشركات المتخصصة في خدمات الطيران العمودي مشيرة إلى أن طيران أبوظبي تشغل حاليا ثلاث طائرات هليكوبتر للإسعاف الجوي بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي خصوصا في موسمي الحج والعمرة إضافة إلى عقود عديدة داخل الدولة وخارجها في تخصصات عديدة، مما أعطاها الخبرة الكبيرة في مجال الإسعاف الجوي.

– البيان