الفجيرة نيوز- تعادل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاماً (1- 1) أمام نظيره المنتخب الأرجنتيني في المباراة الودية التي جرت مساء أمس على ملعب مركز مدينة ماربيا بجنوب اسبانيا, ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 17 أكتوبر الحالي وحتى 8 نوفمبر المقبل وظهرت مثيرة بفواصلها الفنية بشكل رائع لما تضمنته من وصلات تكتيكية رائعة.

افتتح حميد سالمين التسجيل لمنتخبنا في الدقيقة (42) من ركلة جزاء ارتكبها حارس المرمى مع المهاجم خالد خلفان , وفي الحصة الثانية أدرك منتخب التانغو التعادل بواسطة لاعبه ليوناردو سواريز, وحفلت المواجهة بندية كبيرة حيث كان منتخبنا افضل في الحصة الأولى, مقابل تميز ارجنتيني في الشوط الثاني الذي اعتمد فيها منتخبنا على الهجمات المرتدة, وتألق حارس الأبيض محمد حسن بصورة لافتة.

شهد المباراة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات, بجانب عبد الله سلطان عضو لجنة المنتخبات ومشرف المنتخب, اضافة الى الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب فريق نادي بني ياس السابق.

ومثلت مواجهة الأمس التجربة الأخيرة لمنتخبنا في معسكر اسبانيا الذي انطلق في 20 سبتمبر الماضي واستمر حتى 9 أكتوبر الحالي, حيث تعود بعثة المنتخب إلى البلاد فجر الغد لخوض التحضيرات الختامية لانطلاقة المونديال, حيث يؤدي تجربة ودية أخيرة أمام منتخب نيوزلندا الذي يستعد بدوره للنهائيات في الثامنة من مساء السبت المقبل على ملعب أكاديمية نادي الوحدة بالشهامة.

وكان منتخبنا خاض ثلاث مباريات في معسكر اسبانيا استهلها بتعادل ايجابي أمام منتخب كوت دايفوار بطل أفريقيا (1- 1), قبل أن يكرر ذات النتيجة في المباراة الثانية أمام منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف وحامل لقب المونديال, وفاز في الثالثة على منتخب بنما وصيف الكونكاكاف برباعية نظيفة.

و يستعد أبيض الناشئين لتدشين مشاركته في النسخة 15 لمونديال الناشئين بلقاء منتخب هندوراس يوم 17 أكتوبر الحالي ضمن الجولة الأولى في المجموعة الأولى والتي تلعب مبارياتها بالعاصمة ابوظبي, في حين ستكون مباراته الثانية أمام منتخب البرازيل في المباراة الثانية يوم 20, والثالثة مع سلوفاكيا يوم 23 أكتوبر.

في المقابل يخوض منتخب الأرجنتين الذي يستعد للنهائيات ضمن المجموعة الخامسة والتي تلعب مبارياتها على استاد راشد بالنادي الأهلي في دبي, وتضم إلى جانبه منتخبات كندا, النمسا وإيران, يخوض تجربة رابعة وأخيرة خلال معسكره الحالي أمام بنما الخميس المقبل قبل السفر إلى دبي يوم الجمعة 11 أكتوبر, وكان منتخب التانغو تعادل في مباراته الأولى مع تونس (2-2), وفاز في الثانية على أوزباكستان بطل آسيا بثلاثية نظيفة.

المصدر : البعثة الاعلامية المرافقة … معتصم عبد الله