الفجيرة نيوز- نظمت منطقة الفجيرة التعليمية متمثلة في وحدة التربية الخاصة بقسم العمليات التربوية اليوم الخميس 24 أكتوبر الجاري لقاء مع أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم (الجدد)، وذلك بمدرسة مريشيد للتعليم الأساسي ح1.بحضور سعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية وعدد من موظفي المنطقة ومديري المدارس وأولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة.
وتحدث الأستاذ خالد آغا موجه التربية الخاصة في بداية اللقاء مرحبا بوفد المنطقة التعليمية، مشيرا الى ان ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة يحظون بعناية كبيرة وخاصة من قبل المؤسسات العلاجية والاجتماعية والتعليمة بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، وخاصة في مجال التعليم وتوفير فرص المساواة لكافة الفئات والتي تتمثل في قانون الدمج”.
وتطرق آغا إلى عدة محاور تدور حول استراتيجيات الوزارة في توفير الدعم المعنوي والتعليمي لفئة المعاقين من بينها، البرامج والخدمات التي تقدمها وحدة التربية الخاصة للعناية بهذه الفئة والعلاقة بين أسرة المعاق والمدرسة وحقوق وواجبات أولياء الأمور.
ومن ثم قدمت والدة إحدى الطالبات التي تعاني من اضطرابات في النطق واللغة جوانب من تجربة ابنتها مع الإعاقة، ووجهت عددا من النصائح لأولياء أمور طلبة ذوي الإعاقة بان يتحلوا بالصبر والاستعانة بالمؤسسات المعنية، مشيرة إلى التقدم الذي حققته إبنتها بفضل دعم المؤسسات العلاجية والتعليمية والتوجيهية.
كما تم عقد جلسة حوارية بمشاركة عدد من الأساتذة من مختلف التخصصات، حيث دارت محاور الجلسة حول طرق التعامل مع هذه الفئة من الناحية التربوية والتعليمية والنفسية.
وفي ختام الفعالية كرم الكندي والخطيبي “هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام” تقديرا لمشاركتها في تغطية الحدث، كما تم تكريم المشاركين في انجاح الفعالية من مديري المدارس والأساتذة ومتخصصي الإعاقة ولغة الإشارة واختصاصيات النطق واللغة.