الفجيرة نيوز- أشاد عبد الله العلوي مسؤول الشؤون الأكاديمية بالملحقية الثقافية العمانية لسفارة سلطنة عمان في دولة الإمارات بالدور العلمي والتربوي لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وبالبيئة الأكاديمية والاجتماعية ،واهتمامها بالطلبة العمانيين وحل مشكلاتهم وتوفير البيئة العلمية لهم.مشيداً بإدارة مقر الفجيرة على تعاونها مع الملحقية،ودورها في أحتضان الطلبة والاهتمام بهم وحل مشكلاتهم بهدف توفير الأجواء العلمية المناسبة لهم .ومشيرا الى انه يشجع الطلبة العمانيين للإلتحاق بمقر الجامعة بالفجيرة.
جاء ذلك اثناء استقبال الأستاذ الدكتور علي أبو النور مدير الجامعة بالفجيرة، في مقر الجامعة حيث اطلع الضيف على أوضاع الطلبة العمانيين الدارسيين في المقر.
وأثنى أبو النور على الدور الإيجابي للملحقية الثقافية العمانية في تعاونها مع إدارة الجامعة بالمقر ومتابعتها المستمرة لأوضاع الطلبة، وتذليل العقبات التي تعترض حياتهم الدراسية والحياتية، مشدداً على أهمية تواصل مثل هذه اللقاءات وتطويرها لتحقيق الاهداف المشتركة بتهيئة الأجواء العلمية المناسبة وتنشيط مسيرتهم الجامعية.
وفي أثناء اللقاء تم بحث العديد من القضايا التي تهم الطلبة العمانيين على الصعيد الأكاديمي والسكن الجامعي والتدريب الميداني .
كما ركز الأستاذ العلوي في بداية حديثة مع الطلبة على ضرورة تسجيل أسمائهم عبر الدخول للموقع الإلكتروني للملحقية ودعاهم للاستفادة من البعثات الدراسية والمنح التي تقدمها السلطنة لأبنائها مبيناً أنه لابد من تسجيل الأسماء على موقع الملحقية حتى يتمكن الطلبة من الاستفادة من تلك المنح والبعثات الدراسية .
وفي ختام حديثه دعا الأستاذ العلوي الطلبة العمانيين إلى الاحتفاء بالعيد الوطني العماني لهذا العام كما جرت العادة من قبل ، مشيراً إلى استعداد الملحقية لتقديم الدعم المطلوب .