الفجيرة نيوز- ( فاطمة الخطيبي) قامت بلدية دبا الفجيرة صباح الثلاثاء 26 نوفمبر الجاري بتنظيم مسيرة طلابية شعبية بمنطقة البدية احتفالاً باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولتنا الحبيبة، شارك فيها طلبة مدارس منطقة ضدنا والبدية وعدد من مسؤولي دوائر ومؤسسات المجتمع المحلي بالمنطقة.
وأوضح المهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أن يوم الثاني من ديسمبر يمثل يوماً خالداً يَكن التاريخ له معاني الفخر والاعتزاز، ذلك أنه يصادف ذكرى مناسبة غالية يفتخر بها كل مواطن على أرض الإمارات الغالية. إنها الذكرى الثانية والأربعون لقيام اتحاد الإمارات العربية التي اتحدت على الخير ووحدت الكلمة والمصير في مثل هذا اليوم المبارك من تاريخ نشأتها.
واضاف: إنه لا شك في أن احتفالنا بقدوم عيد اتحاد إماراتنا يدفعنا إلى النظر بعيون الإجلال للحكمة والقيادة الرشيدة والبصيرة النافذة التي عرفناها في المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله واسكنه فسيح جناته– الذي كان الشخصية الفذة التي جعلت المستحيل ممكناً وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يحتذى به ومضرباً للأمثال في الانتقال منذ بداية انطلاقة مسيرة الاتحاد نحو التقدم والنهضة والازدهار فعم الأمن والاستقرار والرخاء. وشمخت الصروح تشهد على البناء والتطور والتقدم. وصارت دولتنا في مصاف الدول المتقدمة على كافة الأصعدة في زمن قياسي، مما جعلها مفخرة ومصدر اعتزاز لكل مواطن ومقيم على أرضها. وأصبحت مثار إعجاب دول العالم وقدوة في عظمة البناء والتقدم والإنجاز.
وتضمنت المسيرة مجموعة من الفقرات والأناشيد الوطنية وقدمت المدارس المشاركة مجموعة من الفقرات والأغاني التراثية.