الفجيرة نيوز- (ناهد عبدالله) احتفلت مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي بالفجيرة يوم الأحد 24 نوفمبر الجاري بالعيد الوطني 42 لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال اطلاق مبادرة “أبجدية وطن” والتي نظمها فريق الرواد بالمدرسة بإشراف المعلمة نعيمة قاسم اختصاصية مركز مصادر التعلم.
حيث نظم الفريق عددا من الزيارات الاجتماعية التي شملت مركز شرطة المدينة ومستشفى الفجيرة ومطار الفجيرة.
وقدمت الطالبات خلال الزيارة أوبريت في حب الوطن، كما قدم الوفد الورود والأعلام والهدايا إلى الهيئة الإدارية والعاملين والزوار.
وشملت المبادرة أيضا تنظيم المسابقات الفنية، كما احتفلت المدرسة بالعيد الوطني من خلال تنظيم عدد من الفعاليات المدرسية بمشاركة أولياء الأمور والأسر المنتجة.
وفي حديثها للفجيرة نيوز قالت قاسم “تهدف المبادرة إلى إبراز دور المدرسة في غرس وتنمية حب الوطن لدى الطالبات ومشاركة المؤسسات الاجتماعية الاحتفال بالعيد الوطني، وقمنا بتصميم لوحة لخريطة الإمارات حيث شاركتنا المؤسسات التي قمنا بزيارتها بالتوقيع على الخريطة كنوع من التعبير عن حب الوطن”.
كما انطلقت صباح يوم الثلاثاء 26 نوفمبر الجاري بالفجيرة مسيرة الاتحاد والتي نظمتها منطقة الفجيرة التعليمية بمشاركة عدد من مدارس الفجيرة، قدم فيها الطلبة لوحات موسيقية ورياضية وتراثية تعبر عن حبهم للوطن.