الفجيرة نيوز- قـام مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بتكريم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمناسبة التخرج من جامعة لندن ميتروبوليتان وحصوله على درجة الدكتوراه في تخصص الاقتصاد .
وفي بداية اللقاء هنأ المستشار راشد عبيد الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد محمد الشرقي وتمنى ان تكون خطوة نيل الشهادة رسالة إلى الشباب الذين تنهض بهم الدولة وينمو بهم المجتمع كي يتابع سبل الارتقاء العلمي في كافة ميادين الحياة مع التركيز على الهوية الوطنية بما يعزز قوة المجتمع وتماسكه ووحدته.
وقال المستشار الحفيتي ان المجتمع إنما يقتدي برموزه وركائز مثله ودعا إلى ان يكون العلم هو الرائد الذي يقود النهوض والرقي لمجتمعنا ودولتنا وقدم المستشار الحفيتي شرحا وافياً عن عمل المجلس ورؤاه وانجازاته في ميادين رعاية الموهوبين والمتفوقين ومساعدة الطلبة الجامعيين والنشاطات التي قام بها او يخطط لتنفيذها في مجال التحديث والتجديد والتطوير للعملية التعليمية والأكاديمية بما يجعلها في مستوى الطموح الذي نسعى إليه جميعا.ً وبعد ذلك قام المستشار الحفيتي بتقديم هدية المجلس الى سمو الشيخ الدكتور/راشد بن حمد بن محمد الشرقي كتذكار للتألق والتفوق العلمي.
وتحدث سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي شاكرا مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية ومشيدا بما حققه من انجازات في الميدان التعليمي والأكاديمي ومجالات التأهيل والتدريب للطلبة والمعلمين وقال سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي ان المجتمعات إنما تنهض بشبابها وان نهضة الشباب انما تقوم بالميادين التربوية والمناهج العلمية والتعليمية التي تقوده نحو الرقي .
ودعا سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي إلى قيام مناهج تعليمية وتربوية تتماشى وروح العصر ومستجدات العلم وتفتح آفاق المستقبل أمام العقول الشابة التي حققت وتحقق الطموح في بناء الدولة والمجتمع.
وأثنى سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي على العمل التربوي والأكاديمي الذي يضطلع به مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في ميادين المساعدات والبحث عن الكفاءات العلمية ورعاية الموهوبين والمتفوقين والمتميزين .
كما اشاد بانجازات المجلس في ميدان الدراسات والبحث العلمي مما يجعلنا نأمل المزيد من النجاحات في هذا الميدان .
وأضاف سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي أن أعظم استثمار وأرقاه وأفضله هو الاستثمار في مجال الفكر البشري لبناء الحاضر والمستقبل وذلك يحتاج منا مضاعفة الجهود وبذل أقـصى الطاقة تحقيقا لـمـا نسعى إلـيـه جـمـيـعـا ودعا سموه الشباب والطلاب الى إختيار التخصصات التي تتوافق مع سوق العمل .

ثم القـى الدكتور عبد الحليم المدني – مدير البحوث والدراسات في المجلس قصيده بالمناسبة منوها بمكانة سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي وقدراته القيادية متغنيا بالفجيرة ارضا وتاريخا وقيادة وشعبا مليئا بالعزيمة والإصرار على البناء والنهوض.
حضر اللقاء المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي – رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية و عائشة احمد اليماحي نائب الرئيس و أعضاء المجلس خليفة خميس مطر والدكتور سليمان العابد والدكتور احمد الخزيمي والمستشار/ عبد السلام الخلايلة – الأمين العام للمجلس ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية وبعض رؤساء الدوائر في الفجيرة وعدد من منتسبي مجلس التعليم.