الفجيرة نيوز- أشاد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتطور وازدهار العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأمريكا وأكد على أهمية تبادل زيارات الوفود الاقتصادية وأصحاب الأعمال وتبادل الأفكار حول تعزيز سبل التعاون المشترك والوصول إلى ما يطمح إليه شعبي البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال استقباله سعادة روبرت والر القنصل العام بقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة ترافقه جوديت بيكر نائبة القنصل ومسؤولة القسم السياسى والاقتصادى بالقنصلية ظهر اليوم ، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وأمريكا من جهة ودعم العلاقات بين أصحاب الأعمال فى الفجيرة ونظرائهم فى الإمارة من جهة أخري .
وقدم مدير عام الغرفة خلال اللقاء عرضا للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة، مشيراً إلى أنها بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة شهدت نقلة نوعية في مجال البنيات الأساسية و الصناعة و تخزين النفط الخام ومشتقاته بجانب التطور فى مجال السياحة .
ودعا الجاسم أصحاب الأعمال والشركات في أمريكا للاستفادة من التسهيلات التي توفرها الإمارة للمستثمرين في مختلف المجالات وإمكانية إقامة شراكات تجارية مع نظرائهم فى الفجيرة والاستفادة من الموارد الطبيعة التى تتمتع بها بما يعود بالفائدة لمصلحة الجانبين .
وأعرب الجاسم عن ترحيب الغرفة بكافة المستثمرين ورجال الأعمال والشركات الأمريكية التي ترغب في دخول سوق العمل وتأسيس مشاريع استثمارية لها في إمارة الفجيرة لاسيما فى مجال تخزين وتكرير النفط والخدمات اللوجستية .
من جانبه أشاد القنصل العام الأمريكى لدى الدولة بالتطور الذي تشهده الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات وبالنهضة التنموية والعمرانية التى تشهدها إمارة الفجيرة مؤكداً حرص بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الإمارات ، وأشار إلى إمكانية التنسيق بين الغرفة ومجلس العمل الأمريكى فى دبى والإمارات الشمالية لتنظيم ملتقى بين أصحاب الأعمال فى إمارة الفجيرة ونظرائهم من أمريكا لتبادل الأفكار واستعراض فرص الاستثمار المتاحة لدى الطرفين.