الفجيرة نيوز- وقّعت يوم الثلاثاء في مقر دائرة الموارد البشرية، حكومة الفجيرة مذكرة تفاهم بين دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة و جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات الإماراتيين، وذلك بشأن العمل المشترك بين المؤسستين. وقد وقع المذكرة سعادة محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة و سعادة سيف محمد المهيري رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وقد أعرب الزيودي عن سعادته بالتواصل مع مؤسسات الدولة على كافة المستويات سواء الاتحادية منها، أو الحكومية وشبه الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، و أكد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة كما وصفها الشيخ سيف بن زايد آل نهيان دولة استثنائية، وهذا بالضرورة انعكاس استثنائية القيادة التي تنتج شعباً استثنائياً، ما يتطلب أن يكون العمل المؤسساتي استثنائياً.
كما أكدّ الزيودي على تقدير دائرة الموارد البشرية البالغ للجهود المبذولة من قبل جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات الإماراتيين سواءً على المستوى المهني أو الثقافي وتحقيق نوعية التواصل والسعي لإنجاح أهداف ومتطلبات الجمعية، فالجمعية تعتبر المفتاح الأساسي لنشر ثقافة الوعي المحاسبي على اعتبار أن المحاسبة هي “الواجهة” الرقمية التي تنطلي على صحتها الكثير من الأمور الهامة.
من جانبه قال سيف محمد بن عابد المهيري رئيس مجلس إدارة الجمعية أن فرص التقارب بين المؤسسات وحرص دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة واهتمامها بتوقيع مذكرة التفاهم تؤكد على أهمية بناء قدرات الموظفين في القطاع المالي والمحاسبي، وأن مشاريع التعاون لابد وأن تعود بالنفع على الجميع وتسهم في تحقيق الأهداف والرؤى الأساسية التي تطمح لها المؤسستين.
الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تتضمن العمل المشترك في التنسيق بين دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة و جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات الإماراتيين في تقديم برامج التدريب المهني عالي الجودة وما يتصل بالتعليم المهني المستمر. كما تهدف إلى المساعدة في توفير الكفاءات الوظيفية المؤهلة حسب احتياجات وتوصيات الدائرة. بالإضافة إلى التعاون في إعداد وتبادل الدوريات والبحوث والدراسات المتعلقة بالمهنة، و منح الرعايات ودعم الخدمات وتقديم التسهيلات والإمكانيات البشرية والعينية المتاحة لتنفيذ البرامج والأنشطة المطلوبة.