الفجيرة نيوز- (ناهد عبدالله)
أكد مدير منطقة الفجيرة الطبية الدكتور محمد عبدالله بن سعيد بأن وزارة الصحة تبذل مجهودا كبيرا لاستقطاب المواطنين وتشجيعهم على ممارسة مهنة التمريض من خلال طرح التخصص في الجامعات مشيدا بخريجات التمريض اللائي باشرن العمل بخطوات واثقة ويساهمن في تغيير نظرة المجتمع لهذه المهنة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه قسم التمريض بالمستشفى يوم الأربعاء 15 مايو الجاري بمناسبة يوم التمريض العالمي والذي يحتفل به العالم في الثاني عشر من شهر مايو من كل عام وذلك بقاعة البدري بالمستشفى، وحضره إلى جانب مدير منطقة الفجيرة الطبية الأستاذ عبيد خلفان الخديم مدير مستشفى الفجيرة والدكتور حسن خماس نائب المدير الطبي لمستشفى الفجيرة والأستاذ أحمد عباد المدير المالي والدكتور سالم الكعبي مدير مركز الأسنان والدكتور فهد السلامي مدير ادارة الاسنان وعدد من أعضاء مجلس إدارة المستشفى والكوادر الطبية والممرضين.
وأكد الخديم في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على أهمية مهنة التمريض ودورها الكبير في تخفيف معاناة المرضى ومتابعتهم الدؤوبة لمرضاهم وتحملهم لضغوط العمل.
وقدمت مجموعة من الممرضات وصلة غنائية تخليدا لذكرى (فلورنس نايتينجيل ) رائدة التمريض الحديث والتي تعلمت المهنة في العام1851 وآمنت بها وشددت على ضرورة تعليمها وإعداد برامج تدريبية على يد نساء يمارسن المهنة.
وقالت مريم راشد حميد نائب مدير هيئة التمريض ورئيسة قسم الجراحة (نساء) “نسأل الله تعالى أن يوفقنا لنمد يد العون للمرضى من خلال كادر التمريض والذي يتمتع بخبرات كافية ومؤهلات علمية وفنية.
وأشارت عدد من مسؤولات التمريض بالمستشفى في مداخلاتهن إلى دورالإسلام في تطوير مهنة الطب على مر العصور في الإشارة إلى رفيدة بنت سعد أول ممرضة احترفت المهنة في تاريخ الإسلام والتي عاصرت الرسول “صلى الله عليه وسلم” ولعبت دورا كبيرا في نشر ثقافة المهنة من خلال قيادتها لفرق المتطوعين أثناء الحروب لتضميد جراح المرضى ومتابعة حالتهم الصحية ومداواتهم.
كما عرض خلال الحفل فيديو لعدد من مسؤولي