الفجيرة نيوز- محمد البدري
كشف موح صالح الموح مدير بطولة الجودو، وهي أحدى البطولات التي ستنظم خلال منافسات النسخة السادسة لبطولات مكتوم الرمضانية، عن سعي كبير لأن تظهر بطولة الجودو القادمة بشكل مميز، وعلى نحو يتماشى ورؤية سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الرئيس الأعلى للبطولات بأن تكون بطولات مكتوم فرصة مميزة لان يكشف اللاعبون عن إمكانياتهم الفنية بأفضل مايمكن و امتاع الجمهور الذي سيتابع المنافسات، وتوافر الندية لتشجيع اللاعبين الموهوبين على المشاركة في البطولات حاضراً ومستقبلاً.
وقال الموح إن العمل لتحقيق هذه الرؤية يتم بتوجيهات سعادة محمد سعيد الضنحاني رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولات، لكي تظهر النسخة الحالية للبطولات كاحتفالية فضلاً عن كونها منافسات رياضية.
وأكد مدير البطولة موح بأنه هنالك رغبة كبيرة من قبل الرياضيين للمشاركة في المنافسات والفوز بالمراكز الاولى، مشيراً إلى أن المشاركة لن تقتصر على لاعبي الفجيرة أو دولة الإمارات، وإنما ستتعدى الحدود ذلك لرغبة دولية.
وكشف الموح لـ “الفجيرة نيوز” أن نحو 200 لاعب من 10 دول سيشاركون في البطولة القادمة والتي ستقام في قاعة خليفة بالفجيرة وهي كل من الكويت وسوريا والعراق وقرغيسستان وأوزبكستان وطاجيكستان وروسيا ولبنان والأردن والجزائر وتونس والمغرب ومصر، فضلاً عن المنتخب الوطني الإماراتي الأول والشباب ومنتخب الفجيرة ، وفي مقدمتهم لاعب الإمارات حميد الدرعي الذي شارك في أولمبياد لندن العام 2012، فضلاً عن اللاعب مصبح اليماحي وهو أول لاعب جودو كفيف إماراتي يحصل على الحزام الأصفر في العام 2014.
وأكد موح أن جميع اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة هم من اللاعبين المميزين من بينهم لاعب الفجيرة والمنتخب الوطني سيف الزعابي والذي شارك في دورة الآلعاب الآسيوية الأخيرة.