الفجيرة نيوز- رعى سمو الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام اختتام فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الفجيرة الإعلامي حيث شهد الجلسة النقاشية المخصصة لشهادات في الريادة والتميز بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم العلي رئيس المعهد الأردني للإعلام
وقد شاركت بالجلسة الإعلاميات نوال البخش من السعودية، ورندا حبيب من الأردن، وجيزيل خوري من لبنان وأدارتها الكاتبة آمال المختار من تونس .

وأثنى سمو الشيخ على مستوى المشاركات وجدية النقاشات التي شهدتها جلسات الدورة الخامسة من “ملتقى الفجيرة الإعلامي” الذي أقامته الهيئة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بعنوان “المرأة والإعلام..الصورة الأخرى” في الفترة من 22 – 23 سبتمبر 2014 في فندق كونكورد الفجيرة.

وأكد سمو الشيخ راشد أن الملتقى كان مساحة تأسيس علمية وعملية للوصول إلى حلول لمشكلات المرأة في الإعلام، ومواجهة تحدياتها الحاضرة والمستقبلية التي تتعلق بصورتها فيه وعملها ضمنه، مشيراً إلى أن الرؤى التي خلصت إليها المشاركون، ستظهر قريباً في استراتيجيات برامج الهيئة وتكون دليل عمل مطروح للتطبيق.

ولفت سموه إلى أن الهيئة وبتوجيهات صاحب السمو حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد- حاكم الفجيرة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي.. حرصت منذ بواكير عملها في العام 2006 أن تكون المرأة شريكاً كاملاً في عملها، سواء في موقع الإدارة أو التنفيذ أو المحتوى البرامجي لعملها.
بدوره شكر سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة- عضو مجلس إدارة الهيئة.. المشاركين في الملتقى، وحضورهم الفاعل فيه، مؤكداً أن النقاشات التي جرت بمشاركة نخبة من أبرز المتخصصين والباحثين العرب والأجانب، إضافة إلى أبرز إعلاميي دولة الإمارات العربية المتحدة وطلبة كليات الإعلام في الفجيرة كان من شأنها الخروج بما هو جديد وعميق فيما يتعلق بصورة المرأة في الإعلام وعملها الإعلامي.
وأشار الأفخم إلى أن المشاركات خلصت إلى عدد من الملاحظات والتوصيات سيتم ترجمتها عملياً، بناء على توجيهات مباشرة منسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والذي حرص على متابعة وحضور جلسات الملتقى.
يذكر أن ملتقى الفجيرة الإعلامي قد شهد خلال اليومين الماضيين مشاركات من نحو ستين باحثاً وإعلامياً من 16 بلداً وعربياً وأجنبياً، وكان جلساته الخمسة قد شهدت نقاشات فاعلة وجدية حول صورة المرأة في الإعلام والإعلان والدراما، واستعرضت واقع التحديات التي تواجه عملها في المجال الإعلامي، فيما أتيح للمشاركين فيه الاستمتاع إلى تجارب عملية ومتميزة للمرأة في مواقع القيادة الإعلامية، ولاسيما المرأة الإماراتية التي بدا الحديث عن تجربتها في الإعلام انعكاساً للشوط الكبير الذي قطعته الإمارات على طريق تمكين المرأة، ومساحة دور هذه الأخيرة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.